حيل ذكية تخلصك من الوزن الزائد نهائياً في أسبوع بدون ريجيم ولا رياضة
التخلص من الوزن الزائد

يُنصح الراغبون فى التخلص من الوزن الزائد، بإتباع ريجيم غذائي صارم يمنع من تناول الحلويات والدهون، والإلتزام بممارسة رياضة لساعات طويلة من اليوم، وهو ما يجعل الكثيرون يعزفون عن فكرة إنقاص الوزن لصعوبة تنفيذها والفترة الطويلة التى يتطلبها فقدان كيلو واحد من الوزن.

ولكن هل تتخيل أن هناك بعض الحيل الذكية التى بإستطاعتها تخليصك من الوزن الزائد، دون حرمانك من أطعمتك المفضلة أو إرهاقك بالتمارين الرياضية، هذا ما تؤكده استشارة التغذية العلاجية “الدكتورة تيفني ريفورد”، والتى وجهت بعض النصائح التى تساعد فى التخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم ولا رياضة وخلال أسبوع واحد.

حرق الدهون بالماء

يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم فى تخليص الجسم من السموم، كذلك يعمل على خفض السعرات الحرارية وحرق الدهون وبالتالى خسارة الوزن.

تناول العشاء قبل غروب الشمس

أحرص على عدم تناول أى طعام بعد الساعة السادسة مساءاً، وذلك بتناول عشاء متوزان يحتوى على كافة العناصر الغذائية قبل الغروب، فبفضل ذلك يستطيع الجسم القيام بعملية الهضم بشكل سليم، ويعزز من قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد بشكل جيد.

المضغ الجيد للطعام

يجب أن تحرص على مضغ الطعام بصورة جيدة وببطئ، فهذا يساعد على هضم الطعام بشكل صحيح كذلك فهو يقلل من الكمية التى تتناولها فى الوجبة الواحدة وبالتالى فقدان سهل وجيد للوزن الزائد.

تناول مزيد من الخضروات

تمد الخضروات الجسم بالكمية التى تلزمه من البروتينات والفيتامينات والطاقة، هذا إلى جانب سعراتها الحرارية المنخفضة، وبالتالى فهى تعطى شعوراً ممتداً بالشبع وتخلص الجسم من الوزن الزائد بصورة صحية.

تناول الشاى الأخضر

الشاى الأخضر أحد أهم المشروبات التى تساعد على إنقاص الوزن دون ريجيم غذائى قاسى أو تمارين رياضية مرهقة، وذلك لما يتميز به من خصائص مضادة للأكسدة وحارقة للدهون.

توازن العناصر الغذائية

احرص على تناول طعام متوازن فى العناصر الغذائية، بحيث يحتوى على جميع العناصر الغذائية من كربوهيدرات ودهون جيدة وبروتينات

المكسرات مصدر غنى بالطاقة

المكسرات من أكثر الأطعمة القادرة على مد الجسم بالطاقة فى حالة الخمول، بالإضافة إلى قلة سعراتها الحرارية، وبالتالى فهى آمنة للتناول خلال ساعات النهار لمواصلة العمل دون كسل، إلا أنه ينصح بتناول تلك النيئة بدلاً من المحمصة.

الأطعمة المحتوية على بروتين

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين، على سد الجوع لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها تزيد من معدلات الحرق، وبالتالى فهى أغذية مثالية لفقدان الوزن دون ريجيم أو رياضة.

تناول الخضروات ذات اللون الأخضر

تعمل الخضروات الخضراء على حرق الدهون، وبالتالى فإن الراغبين فى فقدان الوزن بسهولة وبسرعة عليهم التركيز على تناول كميات من الخس أو الجرجير والخيار والبقدونس والسبانخ.

عدم تناول الأطعمة التيك أواى

يجب الإبتعاد تماماً عن تناول الأطعمة خارج المنزل، لأنها مليئة بالدهون والسموم، وبالتالى فهى تزيد الوزن بصورة كبيرة جيدا وتهدم كافة الأنظمة الغذائية التى تتبعها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.