بالفيديو.. مقترحات عكاشة لتولي رئاسة البرلمان: “مصنع بيض والبان وكتاكيت”

بالفيديو.. مقترحات عكاشة لتولي رئاسة البرلمان: “مصنع بيض والبان وكتاكيت”

قدم مالك قناة الفراعين و عضو مجلس الشعب توفيق عكاشة، مقترحات إلى الشعب المصري عبر برنامجه مصر اليوم على قناته ليكسب تعاطف و تضامنهم معه أثناء ترشحه لرئاسة البرلمان الحالي 2015، بعد الهجوم الذي تعرض له علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه ترشحه لرئاسة البرلمان.

و كانت أول مقترحات عكاشة هو عبارة عن إنشاء مصنع للبيض لتشغيل أكبر عدد من الشباب و القضاء علي جزء من مشكلة البطالة الموجودة في مصر، مشيرا إلي انه سيقوم بربط هذا المصنع بمصانع لإنتاج الألبان و الجبنة مما سيوسع المجال و خلق فرص عمل اكثر.

و قال توفيق عكاشة في برنامجه علي قناة الفراعين، أنه سيقوم بتقديم رؤية استثمارية ستساعد الشباب و العاطلين علي القيام بها بشرط أن تكون هذه الرؤية معتمدة علي أفكار المشروعات الصغيرة لتقام علي خمس أفدنة.

و عاد مالك قناة الفراعين ليتحدث عن مشروعه الأساسي و هو مصنع البيض قائلا: “سنقوم بوضع هذا البيض في حضانات لينتج لنا الكتاكيت، و بعدها نربطه بصناعه اللبن و الجبنة يمكننا إنشاء مراكز لتجميع الألبان”.

و تطرق توفيق عكاشة إلي فترة تولي فتحي سرور في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك رئاسة البرلمان، و محمد الكتاتني أثناء توليه  فترة تولي الرئيس المعزول محمد مرسي البلاد رئاسة مجلس الشعب قائلا:” سرور و الكتاتني كان آخرهم تمام يا فندم و كان بيخافوا يحاسبو رئيس الوزراء، تخيلوا بقي لما رئيس البرلمان يخاف من رئيس الوزراء يبقي برلمان بهية”.