الأرصاد: موجة طقس سئ جديدة تضرب البلاد غداً.. وأمطار رعدية غزيرة بجميع المحافظات مصاحبة لكتل هوائية باردة
الأرصاد الجوية

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “”أحمد عبد العال”، بأن مصر ستشهد غداً موجة جديدة من حالة عدم الاستقرار الجوي، بحيث تتكاثر السحب المنخفضة بكثافة على جميع المحافظات و تصاحبها أمطار رعدية غزيرة، تزداد شدتها على السواحل الشمالية خاصة الإسكندرية و مطروح.

هذا و قد أضاف “عبد العال” بأن موجة الطقس السئ هذه تستمر حتى يوم الجمعة، و تتفاوت شدتها من محافظة إلى أخرى، إلاّ أنها تكون مصاحبة للأمطار على جميع المحافظات، مشيراً إلى احتمال تشكل السيول في بعض المناطق، هذا و تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مما يزيد من الإحساس بالبرودة.

درجات الحرارة العظمى و الصغرى في ذروة الطقس السئ:

هذا و قد أضاف “عبد العال” إلى أن درجة الحرارة الصغرى في القاهرة تصل غداً إلى 10 درجات مئوية، بينما تبلغ العظمى 19 درجة، و ذلك في ذروة موجة الطقس السئ، مشيراً إلى تعرض البلاد لكتل هوائية باردة قادمة من سيبيريا تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير و تزيد من برودة الطقس.

تحذيرات الأرصاد الجوية:

و قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من برودة الطقس، مؤكدة بأن المنخفض الجوي القادم يصاحبه كتل هوائية باردة، و وجه “عبد العال” النصائح التالية للمواطنين:

  • ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة.
  • توخي الحذر نظراً لتكون الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر.
  • عدم النزول في البحار نظراً لارتفاع الأمواج.
  • التوقف عن ممارسة الأنشطة البحرية خلال اليومين القادمين، نظراً لوصول الموج إلى 3 أمتار في البحرين الأحمر و المتوسط.

موعد انحسار الطقس السئ:

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه ابتداءاً من مساء الجمعة القادم سيبدأ الطقس بالتحسن و سترتفع درجات الحرارة تدريجياً، و مع بداية الأسبوع المقبل تنحسر موجة المنخفض الجوي تماماً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.