عاجل| روسيا ترفض التقرير المصري الأولي بشأن تحطم الطائرة الروسية مؤكدة: «حادث الطائرة إرهابياً»!
الرئيس الروسي بوتين

أعلن رئيس لجنة التحقيقات في حادث تحطم الطائرة الروسية التي أثارت جدلاً عالمياً واسعاً الطيار “أيمن المقدم”، التقرير الرسمي الأولي الذي يبين أسباب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، و ذلك بعد عدة دراسات و تحقيقات مكثفة حول  جميع وقائع الحادثة.

بحيث أثبت التقرير الأولي المصري بشأن أسباب سقوط الطائرة الروسية بسيناء أكتوبر الماضي، بأنه لم يثبت وجود أي عمل إرهابي أو إجرامي وراء تحطم الطائرة الروسية، و لم يتم التوصل إلى ما يؤكد ذلك، و أشار “المقدم” إلى أن هذه عبارة عن نتائج أولية، لافتاً إلى أن لجنة التحقيق مستمرة حالياً في عملها بالتحقيق الفني، إلاّ أن التقرير الأولي هذا ناتج عن كافة التحقيقات التي توصلت إليها اللجنة و هو ما يمثل حصيلة عمل أكثر من شهر في التحقيق بأسباب تحطم الطائرة الروسية.

لكن المفاجئ في الأمر هو رد الفعل الروسي تجاه التقرير المصري الأولي، حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف”، بأن لجنة التحقيقات الروسية ترفض تماماً التقرير المبدئي الصادر من القاهرة اليوم، مؤكداً بأن التحقيقات الروسية ترى بأن سبب سقوط الطائرة “إيرباص A321” في سيناء إرهابياً.

هذا و قد أضاف “بيسكوف” معلقاً على نتائج التقرير المبدئي المصري قائلاً:

“لا يسعني سوى أن أذكر الجميع بأن التقرير الذي توصل إليه خبرائنا في روسيا استنتج بأن سقوط الطائرة الروسية يعود لأسباب إرهابية”.

هذا و يُذكر أن الطائرة الروسية من طراز “إيرباص A” سقطت على أراضي سيناء المصرية في 31 أكتوبر الماضي، و ذلك في الدقيقة الـ23 من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، و تسبب الحادث في تحطم الطائرة و وفاة جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 244 راكباً، بالإضافة إلى طاقم الطائرة.

و قد صدر رد الفعل الروسي حول نتائج التحقيقات المصرية، بعد قيام اللجنة المتخصصة بالتحقيق في أسباب سقوط الطائرة الروسية بسيناء بإرسال التقرير المبدئي الصادر اليوم إلى منظمة الطيران المدني “الإيكاو”، في إطار التأكيد على حق الجانب الروسي و المنظمة بالإشتراك بالتحقيق.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.