وزارة الاسكان بالسعودية تطرح حزمة جديدة من المنتجات السكنية إعتبارا من شهر يناير القادم
وحدات سنية جديدة بالسعودية

في ضوء إهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتوفير المنتجات السكنية لمستحقي الدعم من المواطنين السعوديين، تعلن وزارة الاسكان السعودية أنه مع مطلع شهر يناير المقبل سيتم طرح أكبر حزمة من برامج الدعم الدعم الحكومي لمستحقي الدعم من الأسر السعودية والذين يبلغ عددهم 730 ألف أسرة سعودية.

وأشارت وزارة الاسكان إلى أن هذه الحزمة الجديدة من المنتجات السكنية ستكون في شكل تخصيص وحدات سكنية للمواطنين مستحقي الدعم وقروض سكنية وأراضي.

وأضافت وزارة الاسكان السعودية أن الوزارة قد وضعت هدف استراتيجي لها وهو تشييد مليون ونصف وحدة سكنية خلال الخمس سنوات المقبلة بداية من عام 2016 وحتى عام 2021 وذلك من خلال التركيز على برامج شراكة مع القطاع الخاص في المدن الكبرى بالاعتماد على نظام الرسوم على الأراضي البيضاء ومجموعة من الحوافز الأخرى التي تخلق بيئة تنافسية جاذبة في القطاع العقاري.

من جانب قال وزير الاسكان ماجد بن عبد الله الحقيل أن الحزمة الجديدة من منتجات السكن التي سيتم طرحها في مطلع شهر يناير 2016 ستتضمن برامج مطورة ومبتكرة لرفع معروض المساكن وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص حيث ستكون هذه الخطوة بالتزامن مع تفعيل مركز المطورين بوزارة الاسكان والذي سيدعم على تطوير وحدات سكنية ميسرة تناسب جميع الشرائح المستهدفة من المواطنين السعوديين من مستحقي الدعم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.