10 فوائد صحية مدهشة لتناول فص واحد من الثوم  يومياً على الريق
فوائد صحية مدهشة للثوم

الثوم من أهم الأغذية المفيدة لجسم الانسان فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي يمنع إصابة الجسم بالعديد من الأمراض وخصوصاً إذا تم تناوله على معده فارغه على الريق صباح كل يوم.

والثوم يعتبر من النباتات لا يخلو منها أي طعام لأنه يعطي لهذا الطعام نكهة مميزة وخاصة ولذا فإنه دائماً ما يتواجد على الأطباق الرئيسية والسلطة وغيرها من أصناف الأكل.

وللثوم فوائد كثيرة إذا ما تم تناوله على معده فارغة على الريق كل صباح وتتمثل هذه الفوائد في :-

1- مفيد لصحة القلب: حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويخفض من مستوى الكوليسترول في الدم ويقي من الإصابة بأمراض القلب ويساعد على الوقاية من الاصابة بمرض تصلب الشرايين والنوبات القلبية ولهذا ينصح الاطباء بتناول فص أو فصين من الثوم بصفة يومية على الريق .

2- تنظيم ضغط الدم:0 حيث يعمل الثوم على تقليل إرتفاع ضغط الدم لأنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تدفق الدم في الأوعية الدموية بسهولة وينصح الأطباء بتناول عدة فصوص من الثوم بصفة يومية على الريق لمرضي ضغط الدم المرتفع.

3- تقليل إلتهاب المفاصل: لأن الثوم يحتوى على المواد المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للألتهابات فإنه يساعد على تقليل الشعور بآلام المفاصل بالاضافة إلى أن الثوم يحتوى على مركب يسمي “ثنائي الآليل ثاني كبريتيد” الذي يعمل على تقليل آلام الغضروف.

4- تقوية مناعة الجسم:- الثوم يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم وتعمل على زيادة مناعة الجسم مثل فيتامين “سي” ، “ب6” والسيلينيوم والمعادن والمنجنيز بالاضافة إلى أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات ويعمل على مكافحة العدوي.

5- علاج نزلات البرد والإنفلونزا:- حيث أن الثوم يحتوى على عناصر غذائية مضادة للفيروسات فهو يقلل من حدة التهابات الجهاز التنفسي ، كما أنه مفيد في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

6- علاج الالتهابات الفطرية :- الثوم غني بالمضادات الحيوية المضادة للفيروسات للفطريات ولهذا فهو يساعد على محاربة الالتهابات الفطرية ويكافح داء المبيضات.

7- تحسين عملية الهضم:- لأنه يعمل على تنظيم عمل المعدة، كما أن الثوم يساعد في التخلص من سموم الجسم لأحتوائها على عدد من الخصائص المضادة للفطريات.

8- الوقاية من مرض السرطان:- لأحتوائه على مركبات الكبريت التي تبطىء من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

9- تقليل آلام الاسنان: لأن الثوم به خصائض مضادة للجراثيم وخصائص مسكنه فهو فعال في تقليل الشعور بآلام الاسنان.

10- محاربة جميع أنواع الحساسية:- يحارب الثوم جميع أنواع الحساسية التي تصيب الجسم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للألتهابات تساعد الجسم على محاربة جميع أنواع الحساسية.

طريقة سحرية للتخلص من رائحة الثوم في الفم :-

بعد تناول الثوم مباشرة لابد من تناول كوب كامل من اللبن حيث أنه يقوم بإزالة رائحة الثوم من الفم بسرعة ، كما يمكن تناول حفنه من البقدونس أو تناول كوب من القرفه أو ورق الجوافة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.