نفي خبر إطلاق السينما في السعودية والحقيقة الكاملة عنه
السينما في السعودية

يتحدث الآن عدد كبير من المغردين عبر تويتر عن خبر إطلاق في السعودية، وقد قال أحد النشطاء أن هناك الصحف الشهيرة قد نشرت هذا الخبر وهو ما أثار حيرة الكثير من المغردين حول حقيقة الأمر، هل فعلا السعودية سمحت بإطلاق السينما.

بسبب إنتشار الخبر بهذه القوة قامت الجهات الرسمية ممثلة في الهيئة العامة للإعلام المرئي بإصدار بيان رسمي عن الخبر ونفت فيه تماما خبر السماح بالسينما في السعودية، وقالت أنه لا توجد أي جهة رسمية أخرى أصدرت موافقة على إطلاق سينما في السعودية وقالت أن كل ما تم إثارته عبر التواصل الإجتماعي غير صحيح.

سبب منع السينما في السعودية

يتسائل الكثير عن سبب منع السينما في السعودية حيث قد تحدث الكثير عن أن السينما تقدم الكثير من المحتوى الذي لا يتناسب مع عادات وتقاليد المملكة السعودية، وأيضا لا تتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي ولذلك يجب أن يتم منعها في المملكة.

بيان رسمي عن السماح بالسينما في السعودية
بيان رسمي عن السماح بالسينما في السعودية

وقد إعترض الكثير على هذا القرار وقالوا أن القنوات الفضائية المتاحة أمام الجميع تقدم أيضا محتوى يخالف الكثير من عادات وتقاليد المملكة والدين الإسلامي ولذلك الأفضل أن يتم منعها بالأضافة الى منع السينما.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تداول خبر إطلاق السينما في السعودية، وقد قال نشطاء أن الغرض من هذه الإشاعات هو فتح الموضوع للمناقشة المجتمعية تمهيدا للموافقة عليه.

أول من نشر الإشاعة عبر تويتر
أول من نشر الإشاعة عبر تويتر

بعد نفي خبر إطلاق السينما في السعودية عدد كبير من مغردي تويتر يطالبوا بضرورة محاسبة كل الصحف التي نشرت الخبر على أنه حقيقة لعل أبرزها قناة العربية والتي نشرت خبر تحت عنوان “السينما في السعودية والبداية من الرياض” وقالوا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم نشر خبر غير صحيح يتسبب حدوث حالة من الجدل.

العربية تنشر خبر إطلاق السينما في السعودية
العربية تنشر خبر إطلاق السينما في السعودية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.