عاجل| الحكومة ترفع أسعار تذاكر القطارات والسينما والملاهي وبعض الخدمات اعتباراً من ديسمبر الجاري «نص القرار»
مجلس الوزراء

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي “غادة والي”، قراراً عاجلاً صباح اليوم يقضي بموافقة الحكومة على فرض رسوم على عدد من الخدمات اعتباراً من ديسمبر الجاري، و شمل القرار رفع أسعار الخدمات التالية:

  • فرض رسوم لتذاكر دور السينما و الملاهي.
  • فرض رسوم إضافية على تذاكر السكة الحديد من الدرجة الأولى و الثانية.
  • على كل رسالة برقية أو تليفون.
  • على كل رسائل البريد.

هذا و قد صرحت “والي” بأن قرار رفع أسعار الخدمات المذكورة يتم تطبيقه اعتباراً من ديسمبر الجاري، و ذلك طبقاً لنص المادة “2 مكرر” من القانون رقم 63 لعام 1942.

هذا و قد أشارت “والي” إلى أن الحكومة تهدف من خلال زيادة أسعار الخدمات، إلى تقديم إعانة مالية للجمعيات و المؤسسات الأهلية في وزارة التضامن الاجتماعي، و ذلك طبقاً للمادة الثانية في جريدة الوقائع المصرية، مشيرة إلى أن حصيلة هذه الزيادة تضاف إلى تلك الجمعيات في وزارة التضامن الاجتماعي، طبقاً لبنود قانون 48 الصادر سنة 2002.

بالصور.. «نص القرار»:

“يتم فرض رسوم إضافية لصالح الأعمال الخيرية، و ذلك زيادة على الرسوم الأصلية، و تتم الزيادة كالتالي: خمسة مليمات على أجرة دخول الملاهي و السينما من فئة عشرة قروش فأكثر”.

قرار وزاري
هذا و قد أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه يتم تطبيق هذا القرار لمدة شهر واحد فقط منذ إصداره، و ذلك لتوفير إعانة مالية لصالح الجمعيات الخيرية، و بعد مرور شهر من تطبيق القرار يتم العمل بالأسعار الأصلية للخدمات.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السيد رئيس الحكومة للمرة الثانية رفع أسعار واليوم زيادة أسعار خدما معينة – طب ألا يوجد فى أجندة سيادتكم ناس طلعت على المعاش وليها ألتزامات من أدوية وعلاج وكل حاجة غليت ألم نتقى الله فيهم ألا هم من طفح الدم طيله شغله فى الحكومة او القطاع العام ألا يأتى اليوم لكى نعطيه حقه الذى وأقسم بعزة جلالة الله لم يأخذه – الاياتى يوم لكى نعطيه حقه بدون ما يطلب الاياتى يوم وعلى حين غرة وفى الجرايد التى لم يشتريها – زياده المعاشات – التى تأتى كل سنه بالضرس يعنى بالعافية كما لو كانت منه من الحكومة – الانحن زيكوا بشر ولينا مصاريف ولينا حق فى الحياه زيكو – ارجو منك الاجابة – هل لينا حق ام لا – هذا الطلب بالزياده الاهو حق من اصول حقنا – ليس لى اهميه فى من سرقة – اننى اطالب السيد رئيس الحكومة بعمل كل ما فى وسعه لصرف زياده فى المعاش لآصحاب المعاش – يدعوا لك بدوام الصحه لانك وقفت معهم – لانهم فى العراء – ارجو من سيادتكم عمل اللازم ولك شكرى ……………………………………… سيف سعد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.