المجلس الأعلى للجامعات يتخذ قراراً هام جداً لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
المجلس الأعلي للجامعات

عقد اليوم المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي حيث ناقش المجلس الأعلى للجامعات في الاجتماع تعديل عدد من القواعد واللوائح التي تنظم إعطاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وفي نهاية الاجتماع قال وزير التعليم العالي أنه سيتم قصر إعطاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة للمشاركة في البطولات الدولية التي تقام خارج مصر فقط.

وأشار وزير التعليم العالي أنه سيتم إعطاء الحافز الرياضي للطلاب المشاركين في بطولات داخل مصر في شكل تخفيض أسعار الإقامة بالمدن الجامعية أو المصروفات الجامعية.

وأكد وزير التعليم العالي أن سبب إتخاذ المجلس الأعلي للجامعات هذا القرار هو تحقيق العدل والمساواة بين جميع طلاب الثانوية العامة.

كما قرر المجلس الأعلي للجامعات بأن يتم قصر قبول الطلاب بالجامعة العمالية على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية على أن يتم الحصول على دبلوم مهني لمدة عامين.

وأوضح وزير التعليم العالي بأن وزارة التعليم العالي لم تتدخل في إنتخابات إتحادات الطلاب والتي توقفت عدة سنوات، وأنه سيتم تفعيل جميع الانشطة الطلابية في الجامعات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الطالب الذى حصل على الحافز الرياضى هذا العام حصل عليه بعد مجهود شاق جدا” من التدريبات المستمرة خاصة قبل موعد البطولة بما لايقل عن شهرين على الأقل، مما يضطر الطالب لعدم حضور بعض الدروس، وكذلك الغياب التام لعدة ايام متواصلة اثناء البطولة حتى يتم الحصول على المراكز الأولى ليحصل على الحافز الرياضى، بينما الطالب العادى يحضر دروسه بإنتظام، لذا نرجوا من سيادتكم أعطاء الطلاب الحافز الرياضى الذى حصلوا عليه، وتطبيق هذا القرار منذ العام القادم حتى يكونوا الطلاب على علم بهذا القرا منذ بداية العام الدراسى الجديد. وشكرا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.