المجلس الأعلى للجامعات يتخذ قراراً هام جداً لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

المجلس الأعلى للجامعات يتخذ قراراً هام جداً لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

عقد اليوم المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي حيث ناقش المجلس الأعلى للجامعات في الاجتماع تعديل عدد من القواعد واللوائح التي تنظم إعطاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وفي نهاية الاجتماع قال وزير التعليم العالي أنه سيتم قصر إعطاء درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة للمشاركة في البطولات الدولية التي تقام خارج مصر فقط.

وأشار وزير التعليم العالي أنه سيتم إعطاء الحافز الرياضي للطلاب المشاركين في بطولات داخل مصر في شكل تخفيض أسعار الإقامة بالمدن الجامعية أو المصروفات الجامعية.

وأكد وزير التعليم العالي أن سبب إتخاذ المجلس الأعلي للجامعات هذا القرار هو تحقيق العدل والمساواة بين جميع طلاب الثانوية العامة.

كما قرر المجلس الأعلي للجامعات بأن يتم قصر قبول الطلاب بالجامعة العمالية على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية على أن يتم الحصول على دبلوم مهني لمدة عامين.

وأوضح وزير التعليم العالي بأن وزارة التعليم العالي لم تتدخل في إنتخابات إتحادات الطلاب والتي توقفت عدة سنوات، وأنه سيتم تفعيل جميع الانشطة الطلابية في الجامعات.