أفضل ماسك لعلاج البشرة الجافة وتنعيمها بسرعة
علاج البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرة في التعامل، حيث تعاني منها الكثير من الفتيات خاصةً ممن يضعون المكياج منهن، حيث تظهر عدة تشققات في أماكن مختلفة في الوجه، مما يؤثر على المظهر، لذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل وصفة طبيعية عبارة عن ماسك تساعدك في علاج البشرة الجافة في أسرع وقت ممكن.

نصائح أولية

الوصفات الطبيعية وحدها لا تكفي في علاج البشرة الجافة أو العناية بالبشرة بشكل عام، حيث تؤثر التغذية بشكل كبير في الإصابة بها، لذلك يجب عليك شرب 3 لترات من المياه يوميًا وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة لترطيب الجسم جيدًا.

المكونات

  • خيارة واحدة مغسولة ومقطعة إلى دوائر
  • كوب من زيت الزيتون النقي

طريقة تحضير الوصفة الطبيعية

  • أولاً نقوم بتحضير حمام مريم، عن طريق وضع حلة بها ماء مغلي ثم نضع من فوقها حلة أخرى، ثم نقوم بإضافة زيت الزيتون في الحلة العليا، ثم نضيف الخيار المقطع، ونتركه يغلى لمدة 10 دقائق مع التحريك.
  • الآن نقوم بوضع قطع الخيار بعد غليها في برطمان مناسب، ونغطيها بزيت الزيتون المغلي، ونغلق البرطمان جيدًا.

اقرأ أيضا: ماسك طبيعي لتقشير الوجه والبشرة بسهولة

كيفية الإستخدام

  • اغسلي الوجه جيدًا، ثم احضري قطعة قماش من القطن فقط (مهم جدا) وقومي بتقطيعها على شكل ماسك أو قناع عن طريق تقطيع أماكن الوجه والعينين والفم.
  • عند استخدام الخليط يجب عليكِ تدفئته في حمام مريم حتى لا يحترق زيت الزيتون. ثم قومي بصب كمية من الزيت في طبق ونقوم بتبليل قطعة القماش بالكامل جيدًا، عن طريق غمسها فيها تماما.
  • قومي بعصرها بيديكِ وضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة.
  • بعد مرور المدة قومي بتبليل فوطة في ماء دافئ ونقوم بمسح البشرة جيدًا من الزيت الموجود بها.

ننصحك بقراءة: علاج الهالات السوداء تحت العين والتخلص منها نهائيا

بذلك تكونين قد تعلمتي كيفية علاج البشرة الجافة وترطيبها بإستخدام وصفة طبيعية بسيطة ذات مفعول قوي جدًا وسريع، لذلك قومي بتجربتها لفوائدها العظيمة جدًا، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك في التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    1. بالعكس، زيت الزيتون من أفضل المركبات التي تعتني بالبشرة، حيث أن له تركيبة غنية بالفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها وتتخلص من الجلد الميت الموجود بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.