نزلات البرد والإنفلونزا أسباب الإصابة وطرق العلاج والوقاية منها
البرد

نزلات البرد والإنفلونزا هي أخطر الأشياء و الأمراض المنتشرة خاصة مع بداية فصل الشتاء الذي نستعد له جميعنا في خلال هذه الفترة خاصة أنه من المتوقع أن يكن هذا الشتاء من أشد الفصول الشتوية خلال السنوات السابقة و التي ظهر منها جليا كم الأمطار التي عانت منه معظم البلدان العربية خلال الفترة السابقة

أعراض نزلة البرد أو الإنفلونزا

نزلة البرد هي عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي. ومن اهم أعراض البرد التهاب الحلق واحتقان الانف والرشح والأعين الدامعة والكحة والحمى.

طرق الإصابة و العدوى بنزلة البرد و الإنفلونزا

البرد ينتقل مباشرة من شخص لشخص عن طريق الكحة والعطس والتلامس. وقد ينتقل الفيروس عن طريق اليد. وتكرار الاصابة بالبرد هذا يعني أن الجهاز المناعي بحاجة إلى مساعدة.

طرق العلاج و الوقاية من الإنفلونزا و نزلات البرد

الثوم من اهم الأعشاب القادرة على رفع قدرة الجهاز المناعي على جميع نزلات البرد الردبكية وهي تنشط الجهاز المناعي وتقوية ضد فيروس البرد والجراثيم الأخرى. وهي تزيد من كمية المادة النشطة للجهاز المناعي ضد الفيروسات والبكتريا.  ويحتوي الثوم على العديد من المركبات المضادة الحيوية النباتية.

الزنجبيل وهو به مركبات كيميائية لها فعالية ضد عائلة الفيروسات بعض هذه المواد الكيميائية لها قدرة فائقة كمضادات للفيروسات الأنفية. والموالح والأطعمة الغنية على فيتامين “جـ” الموجود في الكنتالوب و الليمون و الأناناس.

البصل يحتوي على مواد مضادة للفيروسات ومن وسائل العلاج لنزلات البرد.

اليانسون ويستخدم كطارد للبلغم ويعتبر اليانسون مضادا للفيروسات.

عرق السوس الذي يحتوي على مضادات للفيروسات.

حساء الدجاج مع الثوم والبصل مفيد في حالة الإصابة بنزلات البرد بالإضافة إلى الزنجبيل و الفلفل الأحمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.