علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب وبصورة طبيعيه وخاصه الرضع

علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب وبصورة طبيعيه وخاصه الرضع

علاج الإسهال بالأعشاب الطبيعية والخضروات والفاكهة حيث أن هناك الكثير ممن يعانون  من الإسهال وخاصة الأطفال و الذي لابد أن يتم العلاج فورا منه كي لا يصاب الجسم  بالجفاف و هناك العديد من الأعشاب التي تفيد في علاج الإسهال و التي سنذكر كثيرا منها خلال هذا المقال.

أضرار الإصابة بالإسهال

من الممكن أن يؤدي الإصابة بالإسهال إلى إصابة الجسم بالجفاف

علاج إسهال الأطفال بالأعشاب و بصورة طبيعية

الغافث : نبات الغافث يحتوى على نسبة عالية من التانين ، فيجب استخدمه من 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من أوراق نبات الغافث لعمل المشروب .

التفاح : قلب التفاح ملئ بالبكتين وعشان كده يستخدم التفاح وعصيره في علاج الإسهال من الأزمنة القديمة ، وكمان بكتين التفاح يستخدم في علاج الإمساك لأنه يقوم بتطرية الكتلة البرازية بلطف ، وكمان له فاعلية مزدوجة في علاج الإمساك والإسهال .

عنب الإحراج والتوت الأزرق : الفاكهة المجففة وليست الطازجة تساعد في علاج الإسهال لغناها بمادتي التانين والبكتين .

التوت الشوكي وتوت العليق : يتم عمله على هيئة شاي قابض بمعلقتين صغيرين من أوراق التوت الشوكي ، ونبات توت العليق شبه التوت الشوكي في احتوائه على نسبة مرتفعة من التاتين ، وممكن تستخدموا الإثنين فستجدوا تأثيرهم سويا فعال .

الخروب : يجب استخدام مسحوق الخروب في علاج الإسهال فله تأثير فعال في سرعة علاج الإسهال.

الجزر : لو عندك طفل رضيع يعاني من الإسهال يمكنك إعطائه جزر مسلوق ومهروس ، لان الجزر يلطف الجهاز الهضمي ويساعد في السيطرة على الإسهال وفى نفس الوقت يمد الجسم بالمواد الغذائية التي يفقدها أثناء المرض .

الحلبة : تحتوى الحلبة على حوالي 50% من الهلام النباتي وبالتالي تنفتح في القناة الهضمية وتخفف من الإسهال وتعمل على تلطيف الأمعاء في حالات الإمساك الشديدة : لكن ينبغي ألا يتم استخدام اكتر من معلقتين في كل مرة كي لا تسبب متاعب في البطن .