علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب وبصورة طبيعيه وخاصه الرضع
الاسهال عند الاطفال

علاج الإسهال بالأعشاب الطبيعية والخضروات والفاكهة حيث أن هناك الكثير ممن يعانون  من الإسهال وخاصة الأطفال و الذي لابد أن يتم العلاج فورا منه كي لا يصاب الجسم  بالجفاف و هناك العديد من الأعشاب التي تفيد في علاج الإسهال و التي سنذكر كثيرا منها خلال هذا المقال.

أضرار الإصابة بالإسهال

من الممكن أن يؤدي الإصابة بالإسهال إلى إصابة الجسم بالجفاف

علاج إسهال الأطفال بالأعشاب و بصورة طبيعية

الغافث : نبات الغافث يحتوى على نسبة عالية من التانين ، فيجب استخدمه من 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من أوراق نبات الغافث لعمل المشروب .

التفاح : قلب التفاح ملئ بالبكتين وعشان كده يستخدم التفاح وعصيره في علاج الإسهال من الأزمنة القديمة ، وكمان بكتين التفاح يستخدم في علاج الإمساك لأنه يقوم بتطرية الكتلة البرازية بلطف ، وكمان له فاعلية مزدوجة في علاج الإمساك والإسهال .

عنب الإحراج والتوت الأزرق : الفاكهة المجففة وليست الطازجة تساعد في علاج الإسهال لغناها بمادتي التانين والبكتين .

التوت الشوكي وتوت العليق : يتم عمله على هيئة شاي قابض بمعلقتين صغيرين من أوراق التوت الشوكي ، ونبات توت العليق شبه التوت الشوكي في احتوائه على نسبة مرتفعة من التاتين ، وممكن تستخدموا الإثنين فستجدوا تأثيرهم سويا فعال .

الخروب : يجب استخدام مسحوق الخروب في علاج الإسهال فله تأثير فعال في سرعة علاج الإسهال.

الجزر : لو عندك طفل رضيع يعاني من الإسهال يمكنك إعطائه جزر مسلوق ومهروس ، لان الجزر يلطف الجهاز الهضمي ويساعد في السيطرة على الإسهال وفى نفس الوقت يمد الجسم بالمواد الغذائية التي يفقدها أثناء المرض .

الحلبة : تحتوى الحلبة على حوالي 50% من الهلام النباتي وبالتالي تنفتح في القناة الهضمية وتخفف من الإسهال وتعمل على تلطيف الأمعاء في حالات الإمساك الشديدة : لكن ينبغي ألا يتم استخدام اكتر من معلقتين في كل مرة كي لا تسبب متاعب في البطن .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.