وزير التربية والتعليم: إجراء قانوني قريبا لعلاج سوء توزيع المعلمين والمعلم لن يظل في مدرسته ومحافظته أكثر…
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني2

في مفاجأة صادمة وتصريح غريب من وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني لبوابة الفجر، أعلن وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم لا تعاني من أي عجز من أياً من التخصصات التدريسية ولكن ما تعاني منه وزارة التربية والتعليم هو سوء توزيع هؤلاء المعلمين لأن المعلم يجب أن يعمل في المدرسة اللي جنب بيته حتى لو ظل فيها حتى المعاش.

وأعطى وزير التربية والتعليم مثالاً على ذلك بعض المدارس بها معلم لغة إنجليزية واحد ويشيل حتى 40 حصه وبعض المدارس يوجد بها أكثر من معلم وبعضهم لا يأخذ أي حصص.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بحل هذه المشكلة من خلال إجراء قانوني يسمح للوزارة بنقل المعلم من مدرسته بعد عام واحد فقط كما يمكن نقل المعلم إلى محافظات أخرى لسد العجز بها بحيث يكون في نهاية كل عام المعلم في مدرسة.

وأشار وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ أولاً بمحافظة الشرقية التي جاء للوزارة تقرير مفصل عن العجز والزيادة بها بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد وتكون الوزارة حلت هذه المشكلة وهي مشكلة سوء توزيع المعلمين على مستوى الجمهورية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رجاءا تفعيل وتنفيز تغيير المسمى الوظىفي ليكون كل واحد في مجال تخصصه ﻻننا غيرنا المسمي الوظىفي وهو كﻻم وبس وحبر علي ورق

  2. من الممكن حضرتك فعلا تعيد توزيع المتلمين على حسب الأقدميه بس بشرط زياده رواتب المعلمين مع توفير سكن لهم ولعائلاتهم واعطائهم بدل سفر والمفروض لايتساوى المعلم بمن علمه وأكتفى بهذا القدر وشكرا لكم .

  3. مدرسين القرى كلهم بجوار منازلهم ام مدرسين المدن فهم مشردين بسب تكدس مدارس مدنهم بالزيادة ولا يوجد مكان لهم حتى يعود الىمدارس بالقرب الى منازلهم بعضهم له 15 سنه او20سنه بعيد واخذين اكثر من نصابهم أرجو توزيع المعلمين حسب القدميه

  4. بتحسبها ازاى !!! كمان خارج محافظتة بجد مجنون رسمى ده انت مكانك مستشفى المجانين مش وزاره تربيه وتعليم

  5. ارحمونا بقى انتو مش عارفين تعملوا فينا ايه وﻻ ايه مستكترين على المدرس اللى قضى عمره فى التدريس ان يبقى فى مدرسة بجوار بيته ليه من كثرة المرتب اللى بياخده وﻻ من تجريم الدروس اللى انا اعتبرها عﻻج للعقول مثل الطبيب الذى يعالج المريض فى عيادته الخاصة والله لوﻻ ان لى دخل اخر غير المرتب لكنت مت من الجوع انا وعيالى “” معلم خبير دفعة 93 “”

  6. موافقين بس اعملنا استراحات ومرتبات زى عمال وزارة العدل مش هنقولك القضاه — كفاية بقى

  7. طيب موافقين بس بشرط اعملنا استراحات ومرتبات زى عمال وزارة العدل مش هنقولك القضاه اذا اردت ان تطاع فامر بما يستطاع
    \

  8. طب هتديهم بدل سفر يوميا ولا هتوفر لهم سكن عائلى بالمحافظات الاخرى ولا هتخليهم يعدو بى فنادق ذى القضاه ال المدرسين كانو بيذكرولهم

  9. والله تبقى وزير بطل ورئيس جمهورية بطل ولو تم القضاء على سوء توزيع المعلمين ولا المدرسين الى من غير جداول او جداول بسيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.