طريقة عمل شامبو طبيعي بالأعشاب بسهولة في المنزل
طريقة عمل شامبو طبيعي

يلجأ الكثير من الرجال والنساء لإستخدام الشامبو الطبي عند الإستحمام، غافلين عن الأضرار التي من الممكن أن تسببها المواد الكيماوية للشعر، وكذلك الأسعار المرتفعة لهذه المركبات. لذلك نقدم لكم اليوم أفضل طريقة لعمل شامبو طبيعي مفيد جدًا للشعر، بإستخدام مكونات طبيعية شهيرة ومعروف عنها فوائدها الممتازة للشعر.

الوصفة الطبيعية التي سنستخدمها اليوم في عمل الشامبو الطبيعي لها مئات الفوائد، فهي تعمل على تنعيم الشعر وإعطائه رائحة عطرة جميلة بفضل جمال الطبيعة الخلاب. كما يمكن استخدامها لجميع أنواع الشعر مثل الشعر الجاف والخشن والمتساقط والدهني وغيره.

المكونات

  • 100 مللي لتر من شامبو للأطفال (لعدم احتوائه على مواد كيماوية كثيرة فلا يضر بالشعر)
  • 250 مللي ليتر من الماء
  • زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من الريحان
  • ملعقة صغيرة من القرنفل
  • ملعقة كبيرة من الخزامى (اللافندر)
  • ملعقة كبيرة من الورد المجفف

يمكنكم أيضًا استعمال أي أعشاب أخرى مفيدة تفضلونها، مثل النعناع والبقدونس وأوراق السدر وغيرها. فلها فوائد كبيرة في تقوية البصيلات وزيادة نعومتها.

طريقة صنع شامبو طبيعي

أولاً: نضع 200 مللي ليتر من الماء في برطمان مناسب، ثم نضع عليه الأعشاب، ونغلق البرطمان جيدًا ثم نقوم بـ (رجّ) البرطمان جيدًا حتى تختلط المكونات، ثم نتركها لمدة 30 دقيقة.

ثانيًا: نقوم بتصفية الماء من الأعشاب، ثم نضيف أربع قطرات من زيت الخروع على الماء، بالإضافة إلى 100 مللي ليتر من شامبو الأطفال، ونقوم بتقليب المكونات جيدًا ونغلق البرطمان بإحكام. يمكنكم استعمال الوصفة أثناء الإستحمام في أي وقت حسب الرغبة.

اقرأ أيضًا:

بذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر بإستخدام مكونات مفيدة جدًا وذات رائحة عطرة جميلة. قوموا بتجربتها بإستخدام الأعشاب المفضلة لديكم، ولا تنسوا إخبارنا بتجربتكم في التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.