فوائد عصير الموز بالحليب ستجعلك تحبه بجنون
فوائد-عصير-الموز-بالحليب

عصير الموز بالحليب الطبيعيّ هو شراب ذو مذاق منعشٍ ولذيذ، يحبه الصغير والكبير نظراً لمذاقه الرائع وفوائده الصحّيّة المتعددة بالنسبة للرياضيّين وغير الرياضييّن لأن هذا العصير ذو قيمة غذائيّة ممتازة تجعله يحتل صدارة العصائر الطبيعيّة من حيث الفوائد، لأنّه مفيد لصحّة الجسم  فهو يعالج العديد من الأمراض لكونه يحتوي على نسبة عالية من المعادن كالحديد، الألياف، الكالسيوم، البوتاسيوم، والفيتامينات المتنوّعة.

كما أن عصير الحليب مع الموز هو مصدر مهم من أجل تزويد الجسم بالبروتينات، الكربوهيدرات والأملاح  حيث يعادل هذا العصير فوائد وجبة غذائيّة متكاملة لهذا يُنصح بتناوله خصوصا  بالنسبة للأطفال ضعاف البنية والذين لا يتمتعون بشهيّة جيدة، كما أنّه مفيد للرياضيين الذين يخسرون الكثير من الفيتامينات، والأملاح والمعادن بسبب ممارستهم للتمارين الرياضية المكثّفة.

فوائد عصير الموز بالحليب

*عصير الموز بالحليب يقوي المناعة عند الطفل ويجنبه مختلف الأمراض، ويزيد من حيويّته ونشاطه، ويساهم في إزالة الخمول والكسل لديهم.

*يقلّل من خطر الوفاة بسبب السكتة الدماغيّة والقلبيّة بنسبة عالية.

*تناول هذا العصير ينظّم دقّات القلب، ويزيد تدفق الدمّ للدماغ  لأنه غني بنسبة مهمة من البوتاسيوم.

*هذا العصير يعمل على تحسين المزاج وتعزيز للشعور بالسعادة والاسترخاء لأنه غني بفيتامين ب الذي يساعد على تهدئة الأعصاب.

*عصير الموز مع الحليب يساعد على إنقاص الوزن ومحاربة السمنة لأنه يكبح الشهيّة للطعام.

*عصير الحليب والموز مفيد لتخفّيف آلام المعدة ويعالج الحموضة الزائدة فيها.

*يعزز القدرة على التركيز ويقوي قدرة الدماغ على التفكير، كما يحمي عصير الموز بالحليب من الإصابة بالزهايمر، ونقصان الذاكرة  لأنه يحتوي على نسبة مهمة من البوتاسيوم وكذا فيتامين ب12.

*يُنصح بتناول عصير الموز بالحليب بالنسبة للمصابين بالأنيميا لأنه يساعد على علاج مرض فقر الدمّ لكونه غنيا بمعدن الحديد، وفيتامين ب12.

*يقي من الإصابة بهشاشة العظام، ويساهم في بناء عظام وأسنان قوية.

*عصير الموز بالحليب يساهم في تخفيض ضغط الدمّ المرتفع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.