15 فكرة مذهلة لتغليف الهدايا بأقل تكلفة
أفكار مذهلة لتغليف الهدايا بأقل تكلفة

هناك المئات من الأفكار لتغليف الهدايا موجودة و منتشرة في فضاء الإنترنت، منها ما يستخدم الورق البلاستيكي بألوانه و أشكاله المختلفة، و منها ما يستخدم الشرائط اللماعة ذات الألوان الزاهية، و التي تتوسطها نجمة مصنوعة من نفس المادة، كل هذا يزيد من جمال الهدية، إلا أنه كذلك يزيد من المال المنفق عليها، لماذا سأدفع مبلغاً يعادل ربع ثم الهدية لمجرد تغليفها بشكل جذاب، بينما و بكل بساطة يمكنني استخدام مواد أقل تكلفة لتغليف الهدية.

إننا نميل لتقديم الهدايا في مختلف المناسبات، بل إن الهدايا تختلف باختلاف الشخص المهدى إليه و المناسبة، فهناك مثلا هدية للزوج – الوتي تحمل طابعا رجالاً-، و هدايا لمناسبات أخرى كالولادة (هدايا مواليد)، و هدايا أعياد الميلاد، أما عن أنواع الهدايا للجنسين فحدث ولا حرج، فهناك المئات بل الآلاف من الاقتراحات التي سترهقك لمجرد التفكير بها، لكن هذا ليس موضوعنا ..

نحن نتحدث هنا عن أفكار لتغليف هدية بأقل تكلفة ممكنة، و باستخدام مواد متوفرة في كل بيت، أو يمكن شراءها من أقرب محل قرطاسية بسعر رخيص، نحن نتحدث عن غلاف يمكننا استخدامه في تغليف هدية لبنت أو هدية لشاب في مكتمل العمر، حسنا .. لن أطيل الحديث أكثر من هذا، إليكم خمسة عشر فكرة يمكنكم بها تغليف الهدايا بسعر رخيص.

أفكار تغليف الهدايا

1- خذي ورقة بيضاء و لُفّهيا حول الهدية، ثم اربطيها بشريط أسود، بعد ذلك قومي برش نقاط سوداء على الهدية مما يعطيها شكلا جمالياً غاية في الروعة.

gift-wrapping-16

2- استخدمي الورق المقوى، و الحبال القشية، و بعض أوراق الأشجار، اربطيها حول الهدية.

gift-wrapping-15

3- لا يمكنك شراء ورق مقوى ؟! إذاً استخدمي الورق الذي تغلف به كيكه عيد الميلاد غالباً، غلفي به الهدية و اربطيها بخيط رفيع.

gift-wrapping-14

4- فتشي بين أدوات المطبخ عن قطاعات العجين التي تأتي بأشكال مختلفة، استخدميها لصناعة نجوم تعلقينها على تغليف الهدية.

gift-wrapping-13

5- استخدمي الطوابع التي يستعملها الأطفال لتجميل غلاف هديتك، و أقصد بالطوابع هذه الموجودة هنا [صورة].

gift-wrapping-12

6- اصنعي أشكالاً من الورق [صورة]، و علقيها وسط غلاف الهدية.

gift-wrapping-11

7- أجعلي غلاف الهدية أبيض بالكامل، باستخدام ورق أبيض، و شريط أبيض، ولاصق أبيض، و لإضفاء لمسة جمالية، علقي ورقة ملاحظات على طرف الهدية.

gift-wrapping-09

8- فقط اشتري بطاقة معايدة و التي تحمل في الغالب صورة على غلافها، ألصقي الصورة على غلاف الهدية .. و انتهينا!.

gift-wrapping-08

9- استعملي أوراق المجلات ! إما باستخدام الورق كتغليف كامل، أو قومي بقص بعض الأشكال و الصور من ورق المجلات، و الصقيها على غلاف الهدية باستخدام الصمغ.

gift-wrapping-07

10- هل لديكِ طابعة ؟ جميل ! .. قُمي بتنزيل الملف التالي [PDF]، و اطبعي الأشكال و لفيها حول الهدية.

gift-wrapping-05

11- كما قلنا سابقاً، استخدمي الورق المقوى أو الورق الأبيض، لكن اللمسة السحرية هنا هي باستعمال المشرط الحاد لصنع نتوءات جميلة.

gift-wrapping-04

12- نعم اللون الأزرق جذاب في الهدايا، الأحمر ليس وحده المفضل دائماً!.

gift-wrapping-03

13- لما لا تقُومي بتعليق بطاقة أو ورقة ملاحظات، ستظهر الهدية بشكل جذاب و جميل إذا علقتي عليها بطاقة مناسبة.

gift-wrapping-02

14- نعم! ادمجي بين بطاقات المعايدة و أوراق الأشجار.

gift-wrapping-1

15- لما لا تجربي اللون الأسود، قومي بتغليف الهدية بورق أسود، و اكتبي على غلافها باستخدام قلم أبيض أو قلم مُصحح (corrector)، ستحصلين بلا شك على شكل جذاب لغلاف هدية.

gift-wrapping-01

ختاما، كما تلاحظون كل فكرة لتغليف هدية تستخدم الورق الأبيض العادي أو الورق المقوى، و بعض الأشرطة و الخيوط الرخيصة، مع أن تكلفة غلاف الهدية رخيص، إلا أن الشكل الإجمال رائع و جذاب.. و هو المهم، أو ليس كذلك؟.

أرجوا أنكم قد استمتعتم بمشاهدة الصور و أفكار تغليف الهدايا المذكوره في المقال، لأي استفسار أو سؤال يمكنكم ترك تعليق في الأسفل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.