مربع ميرك علاج جديد لفيروس سي يناير المقبل.. تعرف على التفاصيل
الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد

بشرة جديدة لمرضى فيروس سي بمصر، فقد اعلن أستاذ الكبد بمعهد تيدور بلهارس الدكتور هشام الخياط عن طرح عقار جديد يستخدم لعلاج المرض القاتل والذي يهدد حياة ملايين المصريين ألا وهو “فيروس سي”، واطلق على العقار الجديد “مربع ميرك”.

وأضاف الخياط أن مجموعة العقاقير الجديدة والتي تعد الأقوي فى علاج فيروس سي وتتكون من ” عقار(الألباسبفير”، و “الجراسيبرفير”)، سيتم طرحها عقب الموافقة عليها من هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية “التي يكنى عنها باسم “FDA”، وذلك نهاية شهر يناير المقبل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأوضح الدكتور هشام الخياط قائلاً:

الطبيب سيكون أمامه أكثر من خيار لتعدد العقاقير، بعد طرح أدوية أكثر فاعلية ستقضى على فيروس سى، فى المستقبل القريب. وقال الخياط إنه لا يوجد تحور مع السوفالدى المصرى، وفعال كغيره من الأجنبى، وإذا حدث فهو غير مؤثر على الإطلاق، ويجب أن يكون هناك بروتوكول موحد، باستخدام الأدوية المركبة، لعلاج فيروس سى، حيث ثبت أن استخدام السوفالدى مع عقار الريبافيرين، نتائجه ضعيفة، نظرا لضعف عقار الريبافيرن ويفضل استخدام السوفالدى، مع الأوليسيو، الذى يصلح مع التليف المتكافئ، وفى حالات الاضطراب البسيط، أو المتوسط للكلى، أو السوفالدى، مع الدكلانزا “الكلاتازيف” ويصلح مع التليف المتكافئ وغير المتكافئ “التليف المتقدم” وفى حالات الاضطراب البسيط أو المتوسط للكلى”.

وبخصوص مرض فيروس سي الذين يعانون من فشل كلوي فقد أشار الخياط للعقار الوحيد الذي يستخدم بدون السوفالدي وهو عقار “الكيوريفو”، مع عقار “الريبافيرين”، مشيرا لطرح عقار “الهارفوني” في وقت قريب بمراكز العلاج المتخصصة، ويتكون من ( السوفالدي، و الليديبسفير) وهو عقار لصال للمرضى الذين يعانون من التليف المتكافئ وكذلك غير المتكافئ، ويصلح عامة للمرضى الذين يعانون من الجين الرابع والمتوطن بمصر، وأيضا لمرضى اضطراب الكلى البسيط أو المتوسط.

بالفيديو موعد طرح عقار فيروس سي بالأسواق وأسعار العقار الجديد

أشار أيضا الدكتور هشام الخياط عن سعر طرح عقار السوفالدي والدكنالازا بسعر 1800 جنيه للجرعة شهريا بداية من اليوم الخميس، كذلك سيتم طرح السوفالدي مع الأوليسيو بداية الأسبوع القادم، على أن تشهد أسعار الدواء انخفاض ملحوظ مع قدوم شهر فبراير القادم، التفاصيل بالفيديو بداية من الثانية 55.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.