الأرصاد: موجة من عدم الاستقرار وأمطار غزيرة بدءاً من الجمعة تزداد شدتها على المحافظات التالية.. «تقرير مفصل»

الأرصاد: موجة من عدم الاستقرار وأمطار غزيرة بدءاً من الجمعة تزداد شدتها على المحافظات التالية.. «تقرير مفصل»

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي الشديدة تبدأ من يوم الجمعة المقبل، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير و تتكاثر السحب المنخفضة المصاحبة للأمطار.

و أضاف “عبد العال” بأن موجة عدم الاستقرار الجوي القادمة ستكون أكثر تأثيراً على محافظات الإسكندرية و مطروح ثم تبدأ بالامتداد لتصل إلى محافظات شمال سيناء و سلاسل جبال البحر الأحمر، ثم تؤثر على القاهرة و الوجه البحري و تصل إلى شمال الصعيد، مشيراً إلى أن ذروة المنخفض الجوي تزداد من السبت إلى الإثنين المقبل.

موعد انحسار موجة الطقس السئ:

هذا و قد صرح  “عبد العال” بأن الطقس يبدأ بالتحسن اعتباراً من الثلاثاء المقبل، بحيث يطرأ ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة، إلاّ أن هذا التحسن لن يدوم طويلاً، بحيث تعاود موجة الانخفاض في درجات الحرارة و عدم الاستقرار تأثيرها منذ مساء الأربعاء مرة أخرى و تستمر حتى الخميس المقبل.

هذا و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الماطرة على محافظات الوجه البحري و القاهرة، و تزداد شدة الرياح، مما يؤدي إلى الإحساس الشديد بالبرودة و اضطراب الملاحة البحرية.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في ذروة الطقس السئ:

  • تتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية و شمال سيناء في ذروة الطقس السئ، من 17 إلى 18درجة مئوية.
  • محافظات الوجه البحري و القاهرة، تبلغ العظمى فيها من 18 إلى 19 درجة مئوية.
  • أما جنوب الصعيد، فتبلغ درجة الحرارة العظمى فيها من 21 إلى 22 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء، من 22 إلى 24 درجة مئوية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين:

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات و نصائح للمواطنين من أجل اتخاذ كافة الاحتياطات و التدابير اللازمة لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي القادمة خاصة المواطنين في محافظات الإسكندرية و شمال و جنوب سيناء و مطروح، و أبرزها:

  • ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة.
  • اتخاذ الاحتياطات اللازمة منعاً لتكون السيول.
  • الحذر أثناء القيادة خاصة في ساعات الصباح المبكرة.