بالفيديو: تصريحات مسيئة  للمسلمين من مرشح لرئاسة أمريكا تثير غضب المجتمع الأمريكي والعربي والغربي
دونالد ترامب

دونالد ترامب أحد المتنافسين على منصب الرئاسة للولايات المتحدة الأمريكية لعام 2016 عن الحزب الجمهوري، وفي مؤتمر وسط أنصاره صرح بأنه يجب منع المسلمين من دخول أمريكا، وحاز تصريحه هذا على إعجاب أنصاره وقاموا بالتصفيق له.

لكن هذا التصريح أثار غضب دول عربية وغربية، وكذلك البيت الأبيض والذي اعتبر أن هذا التصريح يجرده من أهلية أن يكون القائد العام للقوات المسلحة الأمريكية عند نجاحه، وأن هذه التصريحات تتناقض تماماً مع القيم الأمريكية، وذلك كما ذكر البيت الأبيض.

وعلى صعيد آخر قالت مديرة أكبر مجموعة في أمريكا تعتني بحقوق المسلمين، أن هذا التصريح لا يخرج إلا من إنسان عنصري ولا يخرج من رجل من الممكن أن يكون زعيماً لبلد مثل أمريكا.

أما دار الإفتاء المصرية فقد استنكرت هذه الدعوة والتي قالت عنها بأنها تدعوا إلى التطرف والعنصرية، وهي نظرة عدائية للإسلام والمسلمين، وتزيد من الشقاق والتوتر داخل المجتمع الأمريكي.

واستنكرت أيضاً هذه التصريحات هيلاري كلينتون ومرشحين آخرين لرئاسة أمريكا وكذلك أوباما، والذي قال أن المسلمين ألأمريكان أصدقاؤنا.

كما استنكر هذه التصريحات كل من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، وكذلك رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والذي اعتبر هذه التصريحات تزرع الشقاق وتحض على  الكراهية والعنصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.