تحذير هام لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي”فيسبوك” بشأن بعض التطبيقات التي كثر استخدامها في الآونة…
تطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي

في الفترة الأخيرة انتشرت تطبيقات كثيرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكذلك انتشر استخدام الشباب لهذه التطبيقات، وتنافسوا فيما بينهم في استخدامها، وعلى سبيل المثال تطبيق “اكتشاف نسبة الذكاء” وكذلك “الزعيم الأقرب لشخصيتك” وكذلك “ماذا سيكتب عنك التاريخ بعد 1000 سنة” وكذلك ” تشبه من من المشاهير ” وكذلك “تعرف على هديتك في 2016” وغيرها.

وبتتبع مصدر هذه التطبيقات من خبراء موقع يسمى “المجد الأمني” و” المجد نحو وعي أمني”،  تبين لهم أن مصدر هذه التطبيقات هي دولة الكيان الصهيوني، وبالتحديد شركة تدعى “apos” ومقرها تل أبيب.

وهذه التطبيقات لم يقم مصمموها بإنشاءها من أجل الترفيه أو تسلية رواد مواقع التواصل، ولكن هدفها الحقيقي هو التجسس على مستخدميها، فبمجرد أن يقوم شخص باستخدام هذه التطبيقات.

على الفور يقوم التطبيق بالإطلاع على جميع بياناتك الشخصية، الصور والرسائل وهاتفك وبريدك الإلكتروني وتحديد مكان أل Ip الخاص بجهازك ، بل والدخول على أي شئ تقوم بحفظه على الهارد ديسك أو المومري الخاص بهاتفك.

وهذا ليس قاصراً على هذه التطبيقات،  بل هذا يشمل أي تطبيق يقوم بالنشر على صفحتك بالنيابة عنك ، حتى ولو كان تطبيقاً إسلامياً، لذا وجب على الجميع توخي الحذر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.