آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 9 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 9 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بموافقة مجلس الوزراء على قانون معاشات القوات المسلحة، توافر 1108 وظيفة خالية في محافظة الإسماعيلية، زيادة أسعار 130 مستحضر طبي لعلاج القلب والجلطات والربو.

إطلاق أول وكالة فضائية مصرية يناير القادم، لقاء رئيس الجمهورية برئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليوم، إطلاق مشروع تدريب 10 آلاف معلم يناير القادم، إعادة تشطيب وحدات صندوق التمويل العقاري بالشروق، انتهاء أزمة الصرف الصناعي على نهر النيل يناير القادم.

تشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف نهاية الشهر الجاري، توقيع اتفاقيات منح الاتحاد الأوروبي غدا، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب البلاد.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2015

موافقة مجلس الوزراء على قانون معاشات القوات المسلحة

أصدر اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عدة قرارات تتضمن تشكيل مجموعة عمل تختص بمراجعة قانون التأمين الصحي، الموافقة على قانون معاشات القوات المسلحة، الموافقة على مشروع القانون الخاص بتنظيم التراخيص الصناعية.

توافر 1108 وظيفة خالية في محافظة الإسماعيلية

أعلن وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة في محافظة الإسماعيلية جمال محمود عن توفير الوزارة عدد ألف ومائة وثمان وظيفة خالية بمحافظة الإسماعيلية في شركات القطاع الخاص.

زيادة أسعار 130 مستحضر طبي لعلاج القلب والجلطات والربو

صرح أحد المصادر المسئولة بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان عن اتجاه الوزارة إلى زيادة أسعار مائة وثلاثين مستحضرا طبيا من المستخدمين في علاج القلب والجلطات والربو.

إطلاق أول وكالة فضائية مصرية يناير القادم

صرح رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد الدكتور مدحت مختار عن إطلاق أول وكالة فضائية مصرية خلال شهر يناير القادم، كما صرح أيضا بموافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على مشروع قانون الفضاء.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي

بحث اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي سبل تعزيز العلاقات والتعاون مع اليونان وقبرص، وذلك خلال لقائه برئيس وزراء دولة اليونان ورئيس دولة قبرص.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليوم

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والقضايا الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تخص شئون البلاد، وكذلك بحث رنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب.

إطلاق مشروع تدريب 10 آلاف معلم يناير القادم

صرح الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية الدكتور طارق شوقي عن إطلاق رئاسة الجمهورية خلال شهر يناير القادم أكبر مشروع يتضمن تأهيل وتدريب عشرة آلاف معلم.

إعادة تشطيب وحدات صندوق التمويل العقاري بالشروق

صرح أحد المصادر المسئولة في جهاز مدينة الشروق عن الانتهاء من إعادة تشطيب الوحدات السكنية التابعة لصندوق التمويل العقاري خلال ستة أشهر، وذلك عقب شكاوى الفائزين بتلك الوحدات على عدم جودة التشطيبات.

انتهاء أزمة الصرف الصناعي على نهر النيل يناير القادم

صرح رئيس قطاع الفروع التابع لوزارة البيئة الدكتور جمال الصعيدي عن انتهاء الوزارة من حل المشكلة الخاصة بالصرف الصناعي على مياه نهر النيل بشكل نهائي خلال شهر يناير القادم.

تشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف نهاية الشهر الجاري

صرح أحد المصادر المسئولة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن تشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف بالخط الأول حلوان – المرج نهاية شهر ديسمبر الجاري.

توقيع اتفاقيات منح الاتحاد الأوروبي غدا

صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة التعاون الدولي عن توقيع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر غدا الخميس اتفاقيات منح قادمة من الاتحاد الأوروبي لصالح وزارتي الإسكان والتربية والتعليم.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.60 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8069، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 271250.54 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 271.26.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب البلاد.

يسود اليوم طقس خريفي معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل إلى البرودة على جنوب البلاد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.