وزير التنمية المحلية يعلن أخبار هامة بخصوص حركة المحافظين الجديدة وموقفه من انتخاب المحافظين و العمد في…
وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر

فى ظل سياسة الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، أعلن وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر أن وزارته تستطيع أن تقلل فساد المحليات خلال 76 يوم من الآن ولكن لا يمكن منعه لأن الفساد متأصل في النفس البشرية ولا يمكن القضاء عليه بسهولة.

وأشار وزير التنمية المحلية أنه يقوم حالياً بتقييم أداء كل محافظ على مستوى الجمهورية وذلك استعداداً لإجراء حركة محافظين جدد.

وعن فكرة انتخاب المحافظين بحيث يقوم كل مواطني محافظة معينة باختيار المحافظ الذي يمثلهم فأشار وزير التنمية المحلية أنه يرفض فكرة انتخاب المحافظين وذلك لمنع تداخل العلاقات الأسرية في انتخاب المحافظ حيث أن الكثير من العائلات ترتبط فيما بينها بعلاقات إجتماعية وأسرية وهذه العلاقات يمكن استخدامها في انتخاب المحافظ داخل المحافظة.

وفي النهاية قال وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر أنه يحبذ فكرة انتخاب العمد في النجوع والقرى داخل المحافظات بحيث يتم شغل منصب العمدة بالانتخاب وليس بالتعيين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اقضل شئ وننادى به منذ زمان لا بد من انتخاب المحافظ ويكون من ابناء المحافظه حتى يتسنى له معرفه كل صغيره وكبيره داخل مدينته لان اثبتت التجارب بان تعين المحافظين تجربه فاشلع لان كل محافظ يستغل منصبه فى خدمه بلدياته ويطرق ابناء المحافظه الاصليين بدون اى اهتمام وانظر ماذا حدث فى الاسكندريه نييجه تعين بعض المحافظين من الارياف اصبحت الاسكندريه مرتع للمهاجرين من الارياف وتم الاستيلاء على اغلبيه الوظائف فى القطاغ العام او الخاص واصبحوا ابناء الاسكندريه بدون عمل وزحمه المدارس نتيجه تحويل اوراق المهاجرين الى المدارس داخل الاسكندريه وتحويل بطاقات التموين ايضا وتقول لى من اين تاتى الغشوئيات —العشوائيات تاتى نتيجه هجره الريفيين الى القاهره والاسكندريه وبعدين بتوع الارياف لا هم لهم الا جمع الفلوس فقط ولا يهمه نظافه او نظام او اى شئ فارجو ان ناخذ بقرار انتخاب المحافظين ويكون من ابناء المحافظه اب عن جد وليس المقميين من الارياف او الصغيد يكون لهم الحق فى الانتخابات فقط ابناء المحافظه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.