طريقة التخلص من قمل الشعر وعلاج الصيبان نهائيا
علاج قمل الشعر نهائيا

يعتبر القمل والصيبان من أشهر المشاكل التي تكاد لا تخلو من أي مكان، حيث يعاني ملايين الرجال والأطفال والنساء من قمل الشعر الذي ينتشر بكثرة خلال فروة الرأس. لذلك نقدم لكم طريقة علاج القمل والصيبان والتخلص منه نهائيًا من الشعر، بالإضافة إلى توضيح الأسباب التي ينتقل عن طريقها والأماكن التي يتواجد بها وكيفية الوقاية منه.

يتواجد القمل غالبًا في منطقة وراء الأذن والرأس، كما أنه يكون في جلد الرأس. كما يتواجد بيض القمل في خصل الشعر، ومن أكثر أسباب انتقاله بين الأشخاص هو ملامسة شعر الشخص المصاب أو استعمال احدى أدواته كالمشط وغيره من الأدوات لسرعة انتقال العدوى. والآن لننتقل إلى المكونات وطريقة تحضير العلاج.

المكونات المطلوبة

  • مكواة شعر
  • فرشاة أسنان
  • مشط معدني ذو أسنان ضيقة
  • ماء مغلي به صابون
  • عصير بصلة واحدة
  • خل تفاح أو زيت زيتون حسب الرغبة
  • فوطة بيضاء
  • شامبو

طريقة علاج قمل الشعر

قومي أولاً بتمشيط الشعر جيدًا بالمشط ثم قومي بوضع كمية كبيرة من زيت الزيتون أو خل التفاح على فروة الرأس مع التدليك جيدًا. ثم قومي بوضع فوطة أسفل شعرك وقومي بالتمشيط عدة مرات جيدًا حتى يتساقط القمل على الفوطة مع التأكد من عدم وجود أي قمل آخر في الشعر.

بعد ذلك قومي بغسل المشط جيدًا في الماء الساخن ثم قومي بتكرار التمشيط مرة أخرى مع مراعاة تمشيطه خصلة بخصلة حتى يتم ازالة جميع الصيبان الموجود.

قومي الآن بوضع عصير البصل على فروة الرأس ودلكيها بشكل جيد ثم قومي بتغطية رأسك بإستعمال “بونيه الإستعمال” واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالشامبو.

أخيرًا بعد أن ينشف الشعر استخدمي مكواة الشعر حتى يتم التخلص تمامًا من أي قمل أو صيبان موجود بفروة الرأس، مع مراعاة عدم استخدام المكواة مع الأطفال في عمر أقل من سنتين. قومي بتكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل حتى تحصلي على النتيجة الكاملة.

ننصحك أيضًا بمشاهدة:

بعد عمل الوصفة الطبيعية المذكورة أعلاه يجب غسل جميع الأدوات المستخدمة جيدًا بما في ذلك الوسائد والملابس تفاديًا لوجود القمل بها. وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التخلص من قمل الشعر والقضاء عليه نهائيًا في فترة وجيزة ومجربة من قبل العديدين، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك في التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.