علاج الزكام والسعال الحاد عند الأطفال والكبار في أسرع وقت
علاج الزكام والسعال الحاد

يأتي فصل الشتاء وتأتي معه العديد من الأمراض والفيروسات التي تنتقل بسرعة بين الناس في مختلف الأعمار، ولعل أشهر هذه الأوبئة هو فيروس الإنفلونزا الذي يعاني منه ملايين الناس حول العالم. ولسهولة انتشار هذا المرض نقدم لكم وصفة طبيعية سهلة يمكنك تحضيرها في المنزل تساعدك في علاج الزكام والرشح و كذلك السعال الحاد المتكرر عند الكبار والأطفال من سن الخامسة فما فوق، مصحوبة بخلطة أخرى من الليمون ذات مفعول قوي وفعّال لعلاج الرشح والسعال.

الخلطة الطبيعية الأولى

المكونات

  • 2 كأس من زيت الزيتون النقي
  • 3 كؤوس متوسطة من الماء (نفس حجم الكأس المستخدم في معايرة الزيت)
  • فصوص ثوم
  • تين مجفف

الخطوات

قومي أولاً بغسل التين المجفف جيدًا بالماء لإزالة الأتربة والمواد الكيماوية الحافظة. ثم قومي بفتح ثمرة التين من المنتصف وضعي بها فص من الثوم واغلقيها بيديكِ، كرري العملية مع باقي الكمية حسب إحتياجك.

احضري حلّة وضعي بها كأسين من زيت الزيتون وثلاثة كؤوس من الماء، ثم ضعي بهم التين المجفف واتركيها تغلي حتى يختفي الماء ولا يبقى بالحلّة غير الزيت. اتركي التين في الزيت حتى يبرد ثم ضعي التين والزيت زيتون في برطمان مناسب.

طريقة الإستخدام

قومي بتناول قطعة من التين المجفف ثم اشربي بعدها ملعقة من زيت الزيتون، كرري العملية ثلاثة مرات يوميًا خصوصًا قبل النوم فلهذه الوصفة فعالية كبيرة جدًا في القضاء على فيروس الإنفلونزا وعلاج الكحة والسعالستلاحظينها من اليوم الأول.

الخلطة الطبيعية الثانية

المكونات

  • نصف عصير ليمونة
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
  • رأس ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطبيعي
  • ماء ساخن

لهذه الوصفة مفعول كبير جدًا لإحتواءه على عدة مكونات تساعد في العلاج، فالزنجبيل يلعب دور كبير في القضاء على الزكام حيث أن الطعم الحار له يسمى بالأسبرين الطبيعي كما أنه يخفض درجة حرارة الجسم. كذلك الليمون الذي يحتوي على  كميات كبيرة من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم وبذلك يعطي للجسم مناعة قوية ضد الزكام.

الخطوات

احضري كوبًا مناسبًا وضعي به وضعي به حبات الزنجبيل ثم ضعي الماء الساخن واتركيه لمدة ثلاثة دقائق، ثم ضعي نصف عصير ليمونة ونصف ملعقة من العسل.

طريقة الإستخدام

قومي بشرب الكوب ساخنًا بالكامل ثلاثة مرات في اليوم حتى تهدئ الحلق وتخفف من حدة السعال وتساعد في علاج الكحة بشكل ملحوظ.

ننصحك أيضًا بمشاهدة: 

هكذا تكونون قد قضيتم على فيروس الإنفلونزا بسهولة في أسرع وقت ممكن، بإستخدام وصفات طبيعية سهلة وبسيطة لعلاج الزكام والسعال والقضاء على الرشح عند الأطفال والكبار. قومي بتجربتها ولا تنسي إخبارنا بنتائجها في التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.