آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 6 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 6 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة السادسة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتخصيص 16 مليار جنيه لمواجهة انقطاع الكهرباء الصيف القادم، لقاء رئيس الجمهورية بوزير النقل، توجه رئيس الجمهورية إلى اليونان الثلاثاء القادم.

تطوير منظومة التأمين الصحي، غلق محور المريوطية 15 يوم للصيانة، بدء تلقي استمارات راغبي العمل في امتحانات الثانوية العامة اليوم، انهيار كوبري مشاة مدينة قليوب، زيادة معدلات التصدير إلى روسيا 15% العام القادم.

تحقيق مترو الأنفاق خسائر 20 مليون جنيه شهريا، وصول تعداد السكان إلى 90 مليون نسمة مساء اليوم، استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب البلاد.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 6 ديسمبر 2015

تخصيص 16 مليار جنيه لمواجهة انقطاع الكهرباء الصيف القادم

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن تخصيص الوزارة ستة عشر مليار جنيها؛ وذلك لمواجهة انقطاع تيار الطاقة الكهربائية خلال الصيف القادم.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير النقل

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير النقل الدكتور سعد الجيوشي؛ لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع النقل والمواصلات والسكة الحديد في مصر، وكذلك بحث حادث كوبري مشاة مدينة قليوب.

توجه رئيس الجمهورية إلى اليونان الثلاثاء القادم

صرحت رئاسة الجمهورية من خلال بيان رسمي صادر عنها عن قيام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بزيارة اليونان رسميا يوم الثلاثاء القادم وحتى يوم الخميس الموافق العاشر من شهر ديسمبر القادم.

تطوير منظومة التأمين الصحي

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن تطوير المنظومة الخاصة بالتأمين الصحي لتتضمن كافة المواطنين المصريين بدون استثناء.

غلق محور المريوطية 15 يوم للصيانة

أصدرت الإدارة العامة للمرور بمحافظة الجيزة قرارا يتضمن غلق طريق محور المريوطية خمسة عشر يوما؛ وذلك لتنفيذ الأعمال الخاصة بتطوير وصيانة المحور وعمل التحويلات المرورية.

بدء تلقي استمارات راغبي العمل في امتحانات الثانوية العامة اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء الوزارة في تلقي الاستمارات الخاصة براغبي العمل في امتحانات الثانوية العامة اليوم، على أن يتم التقديم من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

انهيار كوبري مشاة مدينة قليوب

صرح مدير أمن محافظة القليوبية اللواء هشام عبد الصمد عن الانتهاء من رفع أجزاء كوبري المشاة المنهار في مدينة قليوب، وذلك عقب اصطدام سيارة تحمل حمولة زائدة بكوبري المشاة، كما تم فتح طريق القاهرة – الإسكندرية أمام حركة مرور السيارات.

زيادة معدلات التصدير إلى روسيا 15% العام القادم

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد عن دراسة الوزارة سبل تصدير المنتجات إلى دولة روسيا، وذلك عقب إصدار روسيا قرارا بحظر المنتجات التركية، كما صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة التجارة والصناعة عن زيادة معدلات التصدير إلى دولة روسيا خلال العام القادم بنسبة تصل إلى 15%.

تحقيق مترو الأنفاق خسائر 20 مليون جنيه شهريا

صرح رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المهندس علي الفضالي عن تحقيق قطاع مترو الأنفاق خسائر شهرية بقيمة عشرين مليون جنيها، بالرغم من قيمة التذاكر المباعة ثماني وأربعين مليون جنيها شهريا.

وصول تعداد السكان إلى 90 مليون نسمة مساء اليوم

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول تعداد سكان جمهورية مصر العربية إلى تسعين مليون نسمة في تمام الساعة التاسعة وخمسة وخمسين دقيقة مساءا.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.65 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8078، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 273563.97 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 273.57.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب البلاد

يسود اليوم طقس مائل إلى البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.