مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي- موعد المباراة والقناة الناقلة وأهميتها للأهلي
مباراة الأهلى والصفاقسي التونسي

يشهد نادى الوصل الإماراتى بدبي مساء اليوم مباراة ودية بين “النادى الأهلى المصري والصفاقسي التونسي”، فى إطار استعداد الفريقين لمنافسات الدوريات المحلية والإفريقية، وبإنتهاء المعسكر يعود الأهلى إلى القاهرة، المباراة تذاع فى تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت دبي السادسة بتوقيت القاهرة.

أهمية المباراة للأهلى كبيرة، إذ تعد الأهم فى معسكر دبي الذى بدأ أواخر نوفمبر الماضى تحديدياً يوم 27 منه والذى من المقرر أن ينتهى غداً الأثنين 7 ديسمبر، كان الأهلى قد لعب مع نادى دبي، وهو فريق متواضع للغاية وبالتالى لم يستطع الأهلى الحصول على ميزة كبيرة من هذه المباراة التى انتهت بفوز الأهلى بأربعة أهداف مقابل لا هدف لدبي.

المباراة هامة أيضاً فى أنها ستمكن المدير الفنى الجديد للأهلى “جوزيه بيسيرو” من اختبار عدد من اللاعبين الجدد أمام فريق هام كالصفاقسي، بإعتباره أحد أقوى أندية القارة الأفريقية، وبالتالى ستكون الفرصة سانحة لتجريب اللاعبين لإختيار من سيبقى منهم أو سيرحل قبل بداية يناير القادم.

مباراة اليوم تشهد غياب عدد كبير من لاعبي الشياطين الحمر بسبب “شبح الإصابة”، وعلى رأسهم “أحمد حجازى” الذى انتقل مؤخراً إلى فيورنتينا الإيطالى، وإصابة “سعد الدين سمي”ر بشد فى الخلفية، أما الظهير الأيمن “أحمد فتحى” فما زال يتأهل من إصابته السابقة، وعلى صعيد آخر تمثل المباراة عودة للاعبين من الإصابة هما أحمد الشيخ وماليك أيفونا.

وعلى الرغم من أن الإصابة المتكررة فى صفوف الأهلى ستؤثر فى إمكانية اتخاذ بيسيرو لقراره فى تجريب اللاعبين اليوم أمام الصفاقسي، إلا أنها فرصة جيدة للتعرف على اللاعبين الجدد الصاعدين والوافدين، وإنتقاء أفضل العناصر، خاصة أنه صرح مؤخراً بأنه لم يتعرف على اللاعبين جميعاً بشكل جيد، وبالتالى فإن قرار تأكيد من يرحل أو يبقى لم يُتخذ حتى الآن، كما أنه لم يستطع حتى الآن تحديد المراكز التى بحاجة لدعم داخل الأهلى.

بالإضافة لأهمية المبارة فى رؤية بيسيرو لـ “على معلول” ظهير الصفاقسي الأيمن، حيث من المرجح أن يتم التعاقد معه فى يناير على مركز ظهير الأهلى الأيسر، على الرغم من أن التاريخ يثبت أن التعاقد مع لاعبين عرب دائماً ما يجدي بالفشل.

القناة الناقلة للمبارة

تذاع المباراة بشكل حصرى على قناة “النهار رياضة”، بعد أن اشترت حقوق البث وكامل كواليس معسكر دبي والمبارتين الودتين التى لعب الأهلى احداهما ويستعد اليوم للأخرى.

جدير الذكر أن بعثة الصفاقسي التونسي قد وصلت صباح اليوم إلى دبي، استعداداً لمواجهة الأهلى، الذى فاز فوز ساحق أمام نادى دبي فى مباراة وصفت بالمتواضعة لتواضع الفريق المنافس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.