وزير التخطيط يعلن تصريحات مهمة وغير متوقعة لموظفي الحكومة ولجموع الشعب المصري
وزير التخطيط

أدلي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي بمجموعة من التصريحات المهمة لجموع المواطنين حول خطة وزارة التخطيط خلال الفترة المقبلة وخصوصاً بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب وقرب عقد جلسات المجلس والتي من المتوقع أن تكون قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري حيث أدلي وزير التخطيط بالتصريحات المهمة الآتية:-

1- التعاون والتنسيق مع وزارة المالية من أجل إعداد منظومة متكاملة لجميع المدفوعات الحكومية وربطها بالموازنة العامة للدولة.

2- عمل مستويات لتقييم أداء الموظفين في الحكومة والذين يقدر عددهم 5.7 مليون موظف حكومي على مستوى الدولة ككل وفقاً لتطبيقات قانون الخدمة المدنية الجديد من أجل تحسين الهيكل الوظيفي وذلك من خلال قواعد البيانات الخاصة بهؤلاء الموظفين.

3- أن قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 قضى بصفة نهائية على الواسطة والمحسوبية في التعيينات الحكومية حيث أنه لا تعيين بالحكومة إلا من خلال مسابقة معلنة على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية ويتم اختيار الأكفأ دون محسوبية أو محاباة لأي من المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها.

4- تجهيز عدد 6 مراكز أقليمية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء لعمل الاختبارات اللازمة والتقييمات الخاصة بتعيين الموظفين وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات مثل وزارة التربية والتعليم والاتصالات حيث أن هذه الاختبارات الخاصة بالوظائف ستكون مركزية على الحاسب الآلي ومن خلال منظومة بنك الأسئلة وبدون تدخل أي عنصر بشري مما يتيح العدالة والمساواة بين جميع المتقدمين لشغل الوظائف المعلنة.

5- إنشاء شركة الفرافرة لإستصلاح وزراعة مشروع المليون ونصف المليون فدان بالاستعانة بجميع الخبرات الدولية وتحديد مساحات للشباب والمشروعات الصغيرة ومساحات للمستثمرين والقطاع الخاص بهذا المشروع بما يعني أن مشروع المليون ونصف المليون فدان يعني إنشاء ريف مصري جديد مع زيادة المساحات المخصصة للسكان من 7% إلى 9% مع إقامة مجتمعات عمرانية جديدة بهذه المساحات الشاسعة.

6- إنشاء صندوق للأبداع بالتعاون مع بنك الاستثمار القومي لتوفير المبالغ اللازمة للشباب المبدع والصناعات الإبداعية مع تحسين قطاع التعليم والصحة.

7- إنشا صندوق لدعم السياحة والتي تأثرت بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية حتى تتحسن الظروف وتعود السياحة مرة أخري لسابق عهدها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.