نصائح ذهبية للتخلص من الوزن الزائد
طرق-بسيطة-لإنقاص-الوزن

تعتبر مشكلة السمنة أو الوزن الزائد من أكثر الأشياء التي تسبب إحراجا وارهاقا لصاحبها، لأنها تؤدي إلى الاكتئاب والتوتر وكذا احتمال الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة، إذ أن السمنة المفرطة تتسبب في الكثير من الأمراض لصاحبها، وكذا تزايد خطر التعرض للسكتات القلبية، علاوة على هذا فالدهون المتراكمة في الجسم تؤدي إلى تصلب الشرايين وكذا أمراض اخرى كثيرة.

من أجل التخلص من مشكلة الوزن الزائد سوف نقدم لكم أبسط النصائح الذهبية التي ستساعدكم على خسارة الوزن والحفاظ على جسم سليم ورشيق:

1- تقليل كمية الطعام، هذه العبارة التي يخطأ الكثير من الأشخاص في فهمها؛ إذ نجد أن الشخص الراغب في تخسيس وزنه يبتعد عن تناول الأطعمة لمدة يومين واكثر، او انه يشرب الماء عند شعوره بالجوع حتى يمتلئ بطنه بالماء لسد جوعه، لكن مع الأسف هذا الأمر يسبب أمراضا لم تكن في الحسبان، فالتقليل من كمية الطعام يعنى الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من وزنك، مثل السكريات ، والنشويات مثل الخبز … إلخ ، وفي المقابل يجب تناول الفواكه والخضروات بشكل يومي ومنتظم لأنها لا تزيد الوزن ، إنما تمنح الجسم الألياف الضرورية.

2-ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد على حرق الدهون وكذا التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، كما أن الرياضة تساعد على شد الجسم وتخليصه من الترهلات الموجودة فيه، كما تجب الإشارة إلى أن تخفيف الطعام واتباع الرجيم دون ممارسة التمارين الرياضية لا يجدي نفعاً.

3-تناول الإفطار ضروري من أجل صحة الإنسان وكذا إنقاص الوزن، شرط إلغاء وجبة العشاء بدلا من الفطور، لأن وجبة الفطور تمنح الجسم الحيوية والنشاط لقضاء يوم مريح، بينما تتسبب وجبة العشاء في إضطراب النوم، إحداث مشاكل متعلقة بالجهاز الهضمي وكذا زيادة الوزن والسمنة.

4-تجنب الإكثار من المشروبات الغازية، خصوصاً عند شربها أثناء تناول وجبة الطعام، لأنها تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.

5-عدم إلغاء الخبز من النظام الغذائي، لكن من الأفضل تناول الخبز الأسود، لأنه بطيء الامتصاص مما يساهم في تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي التقليل من كمية الطعام التي تساهم في تخسيس الدهون والحفاظ على الرشاقة.

6-ضرورة مضغ الطعام بشكل جيد ، والتأني عند البلع، فالإسراع في تناول الطعام يؤدي إلى إحداث غازات البطن وكذا استهلاك كمية كبيرة من الطعام تفوق حاجيات الجسم من الطعام مما يساهم في زيادة الوزن.

7-تجنب الإكثار من تناول الطعام المالح، لأن الملح تؤدي إلى زيادة امتصاص الطعام، مما يسرع الشعور بالجوع.

8-تناول الفواكه الطازجة بدلاً من شربها كعصير، لأن الفاكهة الطازجة تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مقارنة مع العصير.

9-التحرك كثيرا من أجل هضم الطعام بسرعة وكذا حرق السعرات الحرارية، كما أن الحركة تساعد الجسم على حرق الدهون وكذا خسارة الوزن.

10-أخيراً ، الابتعاد تماماً عن أكل الأطعمة الجاهزة خارج المنزل، لأنها تحتوي على الكوليسترول بشكل كبير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تقليل كمية الطعام، هذه العبارة التي يخطأ الكثير من الأشخاص في فهمها؛ إذ نجد أن الشخص الراغب في تخسيس وزنه يبتعد عن تناول الأطعمة لمدة يومين واكثر، او انه يشرب الماء عند شعوره بالجوع حتى يمتلئ بطنه بالماء لسد جوعه، لكن مع الأسف هذا الأمر يسبب أمراضا لم تكن في الحسبان، فالتقليل من كمية الطعام يعنى الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من وزنك، مثل السكريات ، والنشويات مثل الخبز … إلخ ، وفي المقابل يجب تناول الفواكه والخضروات بشكل يومي ومنتظم لأنها لا تزيد الوزن ، إنما تمنح الجسم الألياف الضرورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.