عاجل الارصاد الجوية : بدء فصل الشتاء مناخياً اليوم وانخفاض كبير في درجات الحرارة
طقس بارد ممطر

أعلن وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصادر الجوية أن فصل الشتاء قد بدأ مناخياً اليوم بانخفاض كبير في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية وذلك بعد أن بدأت تأتي كتلاً هوائية شديدة البرودة من سيبريا إلى مصر ، ولذا فإن القاهرة ستشهد فترات كبيرة بدون سطوع الشمس طوال النهار ولكن بدون أمطار.

وتوقع وحيد سعودي أن تسجل درجات الحرارة الصغري اليوم وخلال الأيام المقبلة في القاهرة وأغلب محافظات الجمهورية ما بين 8 إلى 9 درجات مئوية مما يعني أن الطقس خلال ساعات الليل سيكون شديد البرودة.

وأضاف وحيد سعودي إلى أنه على الرغم من أن فصل الشتاء سيبدأ جغرافياً في 21 ديسمبر الجاري إلا أنه مناخياً بدأ بالفعل هذا اليوم ، حيث ستكون حالة الطقس خلال هذه الأيام هو طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار شديد البرودة خلال ساعات الليل.

ونصح سعودي المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من البيت للوقاية من التعرض لنزلات البرد.

وأكد وحيد سعودي إلى أنه هناك احتمال كبير لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على المحافظات الساحلية ثم يمتد تأثيرها إلى المحافظات الداخلية وشمال الدلتا في محافظات دمياط وكفر الشيخ والبحيرة.

كما توقع سعودي حدوث نشاط محدود للرياح خلال الساعات المقبلة وهذا سوف يؤدي إلى زياد الاحساس ببرودة الجو مع حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر والمتوسط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.