آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 5 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 5 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتوصيل المعاشات مجانا إلى كبار السن وذوي الإعاقة، لقاء رئيس الجمهورية بوزير الموارد المائية والري، إبطال مفعول عبوة ناسفة بمحطة سكة حديد في المنيا، زيارة رئيس الجمهورية أثينا الثلاثاء القادم.

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لتطوير منظومة التعليم الفني، رئاسة مصر 3 لجان بمجلس الأمن، لقاء رئيس مجلس الوزراء برئيس دولة النيجر، افتتاح أعمال تطوير ميدان العتبة، طرح وجبات وزارة التموين ضمن فرق نقاط الخبز.

حضور رئيس مجلس الوزراء منتدى التعاون الصيني الأفريقي، غلق الطريق الصاعد إلى هضبة المقطم اليوم، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب البلاد.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 5 ديسمبر 2015

توصيل المعاشات مجانا إلى كبار السن وذوي الإعاقة

صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إصدار وزير الاتصالات قرارا يتضمن توصيل المعاشات مجانا إلى كبار السن وذوي الإعاقة ممن تخطى سن الخامسة والستين على مستوى جميع المحافظات.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير الموارد المائية والري

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع المياه والري في مصر، وكذلك بحث الملف الخاصة بسد النهضة الإثيوبي.

إبطال مفعول عبوة ناسفة بمحطة سكة حديد في المنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في رصيف محطة سكة حديد مغاغة بمحافظة المنيا.

زيارة رئيس الجمهورية أثينا الثلاثاء القادم

يتوجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أثينا يوم الثلاثاء القادم؛ وذلك للقاء الرئيس اليوناني والرئيس القبرصي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لتطوير منظومة التعليم الفني

صرح وزير القوى العاملة الدكتور جمال سرور عن اهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتطوير التعليم الفني خلال الفترة الراهنة، وذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول لتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب بمدينة شرم الشيخ.

رئاسة مصر 3 لجان بمجلس الأمن

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عن إصدار مجلس الأمن قرارا يتضمن منح جمهورية مصر العربية رئاسة ثلاث لجان رئيسية من لجان المجلس، كما بحث وزير الخارجية سامح شكري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي.

لقاء رئيس مجلس الوزراء برئيس دولة النيجر

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل برئيس دولة النيجر؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، وذلك على هامش حضور رئيس الوزراء منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

افتتاح أعمال تطوير ميدان العتبة

افتتح صباح اليوم محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد أعمال تطوير ميدان العتبة بمنطقة وسط البلد، وذلك عقب نقل الباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية في المنطقة.

طرح وجبات وزارة التموين ضمن فرق نقاط الخبز

صرح رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح وجبات وزارة التموين التي تباع بثلاثين جنيها ضمن فرق نقاط توفير الخبز.

حضور رئيس مجلس الوزراء منتدى التعاون الصيني الأفريقي

يشارك اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في الفعاليات الخاصة بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، والذي يتم عقدة بعاصمة دولة جنوب أفريقيا جوهانسبرج.

غلق الطريق الصاعد إلى هضبة المقطم اليوم

أصدر محافظ القاهرة الدكتور مصطفى جلال السعيد قرارا يتضمن غلق الطريق الصاعد إلى هضبة المقطم اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا؛ لاستكمال أعمال الصيانة وتثبيت الهضبة.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.65 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8078، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 273563.97 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 273.57.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب البلاد

يسود اليوم طقس مائل إلى البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة.