بالفيديو: لقاء مع “عشماوي” وكشف تفاصيل المهنة “بعرف البرئ ولازم أعدمه”
حسين عشماوى

استضاف برنامج “افهموا بقى” على قناة TEN TV تقديم الإعلامية “رشا الجندى”، منفذ حكم الإعدام الشهير “حسين عشماوى”، والذى روى تفاصيل هذه المهنة الصعبة ومدى الصعوبات التى واجهته والطريقة المحكمة التى يتم بها تنفيذ الحكم، والكثير من تفاصيل هذه المهنة المهمة.

فذكر عشماوى فى الحلقة، أنه قد شعر ببراءة أحد المطلوب تنفيذ الحكم فيهم، وكذلك شعر جميع أعضاء اللجنة المشكلة بالتنفيذ، ولكنه نفذ الحكم فى النهاية تنفيذاً لحكم القضاء، مؤكداً أن الكلام الصادق يخرج من القلب ليمس القلب، وقد قام هذه الرجل بذكر كلمة واحدة فقط هى “يارب” فلم يكن من أعضاء اللجنة سوى المغادرة وسؤال عشماوى بتنفيذ الحكم.

وأشار عشماوى أنه كان يتقاضى فى البداية 20 جنية عن كل عملية تنفيذ، فيما زادت حتى أصبحت 100 جنية، فى الوقت الذى تقاعد حالياً لوصوله لسن الستين، وعلى الرغم من قلة المعاش الذى يتقاضاه، إلا أنه لو عاد الوقت للماضى، لأختار هذه المهنة.

وقال عشماوى، أنه يوم تنفيذ حكم الإعدام لا يحب أن يأكل إلا بعد إتمام المهنة، والحصول على الثناء من أعضاء اللجنة، لشعوره بعبئ ثقيل على كاهله لا يزال إلا بعد إتمام المهمة.

وأكد عشماوى، أنه مع معاشرته لهذه المهنة على مدار سنوات طويلة، تيقن من مدى غلو الروح بإعتبارها أثمن ما خلق الله لإستمرار الحياة البشرية، وعن المطالب التى يطالب بها المطلوب تنفيذ حكم الإعدام فيهم، قال أنها متنوعة بين طلب رؤية الأحباب والأهل أو الوضوء والصلاة، مؤكداً أنها إذا كانت متاحة تنفذ أما غير ذلك فلا يتم تنفيذها، وأغرب ما طلب منه، كان طلب عشيقة برؤية عشيقها.

أوصل عشماوى رسالة للشباب، مفادها أنهم إذا كانوا يخافون الموت فما عليهم سوى التقرب من الله، مؤكداً أن الموت لا مفر منه.

وعن حياته الشخصية قال أنه رومانسي ويحب الإستماع للموسيقى، وأغانى أم كلثوم وعبد الحليم، وفى لقاء مع زوجته قالت أنه مواظب على الصلاة، وترتاح روحه ويهدأ بالقرب من الله، أما زيجاته فهى كثيرة إذ تزوج 6 مرات ولم يطلق بل كانت تنتهى العلاقة بوفاة الزوجات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.