المرمرية أسهل الطرق لإنقاص الوزن الزائد غير فوائدها المتعددة
المرمرية

تعتبر المرمرية أو المرميه أو حشائش مريم من أسهل الطرق التي يمكن أن يلجأ إليها الفرد للتخلص من الوزن الزائد، حيث تعتبر زيادة الوزن من أهم المشاكل التي تواجه الجميع سواء الرجال أو النساء، ولذلك يلجأ الأفراد للتخلص من الوزن الزائد لما يسببه من مشاكل سواء مرضيه أو نفسيه.

ويمكن استعمال المرمرية لإنقاص الوزن الزائد بمفردها مثل مشروب الشاي أو عن طريق إضافة الليمون إليها، أو اتباع رجيم المرمرية وخل التفاح وذلك كما يلي:

**يتم تحضير مشروب المرمرية أو شاي المرمرية عن طريق وضع أوراق المرمرية المجففة بما يعادل ملعقه كبيره تقريبا، على كوب ماء مغلي ويغطي ويترك لمدة (١٥) دقيقة ثم يصفي، أو يحضر عن طريق الغلي بحيث يتم وضع كمية من أعشاب المرمرية حوالي ملعقة كبيرة علي كوب ماء ويوضع علي النار حتي الغليان لمدة(٥) دقائق، ويشرب ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل بحوالي نصف ساعه.

**يمكن تحضير مشروب المرمرية والليمون عن طريق إضافة عصير الليمون إلي مشروب المرمرية .

**يساعد رجيم المرمرية وخل التفاح علي إنقاص الوزن الزائد عن طريق تناول كوب من مشروب المرمرية بدون أضافه عسل أو سكر، وذلك في المساء وفي الصباح يتم شرب كوب من الماء البارد، مضافا إليه ملعقة من خل التفاح  ويفضل عدم تناول العشاء.

كما أن المرمرية تساعد في علاج العديد من الأمراض وتمتاز بفوائدها المتعددة ومن هذه الفوائد ما يلي:

تستعمل المرمرية للتخسيس وشد الجسم والتخلص من الكرش، وشربها قبل النوم يقلل من الأرق والقلق، تخفض نسبة السكر، تعالج المرمرية التهابات الحلق واللثة واللوزتين، كما أن منقوع المرمرية مفيد للشعر ويشد الجلد ويفيد البشرة ويمنع التجاعيد، وتساعد المرمرية في تقليل التعرق.

وتستعمل لتنظيم الدورة الشهرية لأنها مفيدة للمبيض، وتقلل من الشعور بالإرهاق والكسل، وتعمل علي التقليل من أضرار اللبن بالنسبة للأمهات المرضعات، وذلك في مرحلة الفطام و ينصح بعدم تناولها أثناء فترة الحمل، وتساعد في علاج عسر الهضم والإمساك وأمراض الجهاز الهضمي والرئة وتقي من الإصابة بمرض السرطان، وكذلك تساعد المرمرية في علاج التشنجات، والربو والروماتيزم والقصور الجنسي والزهايمر وضعف التركيز.

ولكن علي الرغم من كل هذه الفوائد السابق ذكرها فإن الإفراط في تناول مشروب المرمرية يسبب أضرار، ويؤدي إلي نتائج عكسية ولذلك يجب عدم تناول كميات كبيره منها لكي يتم الاستفادة منها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.