عاجل| الأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة غداً.. و أمطار على المحافظات التالية.. و تحذر من نوة تبدأ الثلاثاء
الأرصاد الجوية

تحديث: استمرار السقيع اليوم الأحد 13/5/2015.. تعرف على حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية اليوم على لسان متحدثها الرسمي “وحيد سعودي”، أن حالة الطقس سوف تستمر في البرودة التي لاحظها المواطنين اليوم، وتستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي، والسبب يرجع إلى تراكم السحب وسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المحافظات.

جدير بالذكر أنه قد شعر جميع المواطنين منذ صباح اليوم بموجة سقيع شديدة على جميع المحافظات، وخاصة محافظات شمال البلاد وسيناء، وأكدت الأرصاد على جميع المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة صباحا ومساءا، حيث ستتزايد حالة البرودة والسقيع والرياح حتى نهاية الأسبوع.

موعد انتهاء موجة السقيع الحالية:

صرح سعودي أن هذه الموجة سوف تستمر في الزيادة إلى منتصف الأسبوع، وسوف تقل تدريجيا مع استمرار السقيع والأمطار حتى نهاية الأسبوع، وأكد أننا فلكيا في فصل الشتاء، وسوف يستمر السقيع حتى نهاية الفصل، وعلى جميع المواطنين أخذ حذرهم من الآن بسبب التقلبات الجوية هذا العام.

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن الأسبوع القادم سيشهد طقساً غير مستقر على جميع المحافظات، بحيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتصل إلى أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن هناك نوة جديدة في انتظار البلاد تبدأ ذروتها الثلاثاء و الأربعاء القادمين.

هذا و قد أضاف “عبد العال”، بأنه ابتداءاً من غداً ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، و يكون هذا الانخفاض مصحوباً بنشاط الرياح، التي تستمر حتى الإثنين، و تكون الرياح شمالية غربية مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، و تتكون الغيوم المتوسطة و المنخفضة و يصاحبها سقوط الأمطار، خاصة على السواحل الشمالية و شمال سيناء و وسطها و تمتد إلى القاهرة و الوجه البحري.

>> موعد مباراة مصر ومالي في كأس أمم افريقيا والقنوات الناقلة المجانية .. نوفرها لكم

هذا و يكون الطقس غداً مائلاً للبرودة على شمال البلاد، دافئاً جنوباً و بارداً في كافة الأنحاء ليلاً، و تكون الرياح نشطة، أما حالة البحرين المتوسط و الأحمر فتكون مضطربة، و يصل ارتفاع الموج من مترين و نصف إلى ثلاثة أمطار، و الرياح السطحية تكون شمالية غربية على البحرين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.