مقطع العريفي في قناة بداية وسبب هجوم أم بي سي عليه

مقطع العريفي في قناة بداية وسبب هجوم أم بي سي عليه
محمد العريفي

قامت قناة أم بي سي بمهاجمة العريفي بسبب المقطع الذي إنتشر له منذ عدة أيام على قناة بداية، وقد أذاعت القناة تقرير قالت فيه أن محمد العريفي قد ظهر على قناة فضائية وقال فيها كلمات خادشة للحياء وهو ما أثار غضب السعوديين.

وفي نفس السياق سادت حالة من السخرية بسبب هجوم قناة أم بي سي على العريفي حيث قد قال عدد من المغردين كيف لهذه القناة أن تهاجم الشيخ بسبب كلمة قالها، وهي تعرض الكثير من البرامج غير الهادفة، وأشاروا الى أن هذا هو قمة التناقض.محمد العريفي أم بي سي تهاجم العريفي

هجوم أم بي سي على العريفي
هجوم أم بي سي على العريفي

تحدث الكثير الآن عن مقطع العريفي في قناة بداية، وإستنكروا ما قاله، ولكن منذ قليل كتب محمد العريفي رسالة عبر موقع تويتر اعتذر فيها عما قاله على قناة بداية، وكتب رسالة يوجه فيها الشكر لمن نصحه، وأيضا يطلب من الله المغفرة على ذلات اللسان والعمل، اما على صعيد التواصل الإجتماعي فإن الكثير قد قال أن الشيخ أخطا ولكن لسنا نحن من نحاسبه ولكن الله هو الذي سيحاسبه.

اعتذار العريفي
اعتذار العريفي

تحديث قديم للخبر
حالة من الجدل تسبب فيها مقطع العريفي في قناة البداية وقد تحدث الشريم عن هذا المقطع وقال رسالة عبر موقع تويتر وفيها “المنكر منكر في أي قناة، وعلى القنوات الإسلامية أن تظهر بشكل متميز عن باقي القنوات”، وأن ترفع من رصيدها من الألتزام، وقد أثارت كلمات الشريم على مقطع العريفي اعجاب الكثير على تويتر، وتداولوا الكلمة على هاشتاج “الشريم يجلد العريفي”.

الشريم يجلد العريفي
الشريم يجلد العريفي

حالة كبيرة من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب مقطع العريفي على قناة بداية، حيث قد قال بعض الكلمات وهو يمزح وهذه الكلمات أثارت غضب الملايين على تويتر، بل أن الأمر تطور للمطالبة بضرورة حذف قناة بداية من الريسيفر لمنع مشاهدتها أصلا.

ماذا قال العريفي على قناة بداية

السبب الرئيسي للمطالبات بحدف قناة بداية هو مقطع العريفي على قناة بداية وقد قال فيه بعض الكلمات التي لم تعجب المشاهدين حيث قد قال “ضنيتك بتلقط الشفة جالس اقردن فيك أسبوع المشكلة انك احلاهم ياسعود” وهذه الكلمات تسببت في غضب كبير جدا بين النشطاء على تويتر.

وقد تعاطف أخرين مع محمد العريفي، وقال أن الشيخ كان يمزح فقط وأن ما قاله هو زلة لسان، ولا يجب زيادة الحملة عليه لانه شيخ له الكثير من الكلمات الجميلة والتي يسمعها ويشاهدها الملايين حول العالم.

سبب مطالبات حذف قناة بداية

وفي نفس السياق شن نشطاء حملة جديدة شنها عدد من النشطاء على التواصل الإحتماعي يطلبوا فيها حذف قناة بداية من الريسيفر وعدم مشاهدتها، وقد قال النشطاء أن قناة بداية ليس قناة مفيدة وتبث السموم في عقول الأجيال الجديدة، ولا تقدم أي شئ مفيد وتحتوي على الكثير من الألفاظ الغير مناسبة، لعل السبب الرئيسي هو مقطع العريفي.

.يقول أحد النشطاء أن هذه القناة تحاول بكل الطرق إثارة الشباب والفتيات، وأيضا تقدم محتوى كله غير مفيد، وتبث أفكار خاطئة في عقول الشباب، بينما هناك أخرين دافعوا عن قناة بداية بشكل كبير وقالوا كيف يكون هناك مطالبات بحذف قناة دينية بل الافضل حذف القنوات التي تقدم المخالف للشريعة الإسلامية وما أكثر هذه القنوات على الريسيفر.

سبب الغضب من قناة بداية
سبب الغضب من قناة بداية