رئاسة الوزراء: تصريحات صادمة بشأن التعيين في الوظائف الحكومية.. و تحدد موعد و طريقة التعيين

رئاسة الوزراء: تصريحات صادمة بشأن التعيين في الوظائف الحكومية.. و تحدد موعد و طريقة التعيين

في إطار المطاهرات التي ينظمها حملة الماجيستير و الدكتوراة في كافة المجالات العلمية و التخصصات، و كذلك الوقفات الاحتجاجية لأوائل الدفعات في السنوات السابقة بجميع جامعات الجمهورية، و ذلك مطالبين رئاسة مجلس الوزراء إصدار قراراً خاصاً لتعيينهم في أجهزة الدولة الإدارية و الحكومية.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزاء اليوم، السفير “حسام قاويش” بأن حملة الدكتوراة و الماجيستير يحملون درجات علمية متميزة و لهم الحق في التعيين في أجهزة الدولة الإدارية و الحكومية، إلاّ أن الحكومة لن تصدر قراراً خاصاً بتعيينهم في الفترة المقبلة دون مسابقات.

و أضاف “قاويش” بأنه يجب على حملة الماجيستير و الدكتوراة، و كذلك أوائل الكليات انتظار إعلان الجهاز الإداري للدولة عن مسابقات التعيين، و كل من يرغب بالتعيين في أجهزة الدولة الحكومية عليه التقديم في المسابقات التي سيقوم الجهاز الإداري للدولة بالإعلان عنها في يناير المقبل بإذن الله تعالى.

و خلال مداخلة هاتفية لـ “قاويش” في برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور، صرح بأن المظاهرات ليست حلاً لحملة الماجيستير و الدكتوراة، و أن كل المعلومات المتداولة بشأن التعيينات غير صحيحة، قاطعاً الشك باليقين و مصرحاً بأنه لن تكون هناك أي تعيينات قبل إعلان الجهاز الإداري في الدولة لمسابقة التعيينات في جميع أجهزة الدولة الحكومية.

و أضاف قائلاً:

“الجهاز الإداري للدولة مكتظ بالعاملين وليس هناك إمكانية لتعيين أي أشخاص جدد دون الخضوع لاختبارات لتعيينهم”.