محافظ البنك المركزي المصري للصحفيين أنتظروا مني قررات مهمة خلال الأيام المقبلة
محافظ البنك المركزي طارق عامر

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي الجديد في تصريحات جديدة للصحفيين الذين تجمعوا حوله اليوم بعد انتهاء اجتماع المجموعة الاقتصادية وأثناء توجهه لركوب سيارته قال محافظ البنك المركزي، أنني لا افضل أسلوب التصريحات الصحفية الكثيرة ، وداعب الصحفيين لا تنتظروا مني تصريحات ولكن أنتظروا مني بكره قرارات هامة خلال الأيام المقبلة.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي مطمئن وأن الأوضاع الحالية بخصوص احتياطي البلاد من النقد الأجنبي مستقر ويدعوا للتفاؤل ولا يدعو للقلق أبداً.

وعن سعر صرف الدولار فقد ثبت محافظ البنك المركزي طارق عامر سعر صرف الدولار في البنوك فى عطاء يوم الأحد الماضي عند سعر 7.83 جنيه للبيع.

أما سعر الدولار في السوق السوداء فقد تخطي سعر الدولار حاجز 8.50 جنيه وتؤكد عدد كثير من المصادر أنه سعر الدولار في السوق السوداء لايتوقع له الاستقرار وأنما سيظل صعوداً وهبوطاً ما لم يقم البنك المركزي بطرح عطاءات جديدة من الدولار تؤدي إلى تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، حيث ماز ال المعروض من الدولار لا يكفي الطلب على الدولار وهو ما يؤدي إلى زيادة سعر الدولار في السوق السوداء وامتناع البنوك عن صرف الكميات اللازمة للمستوردين للقيام بشراء بضائعهم من الخارج مما يضطرهم إلى البحث عن السوق السوداء لتعويض ما يحتاجونه من دولارات.

ولم يفصح محافظ البنك المركزي طارق عامر عن طبيعة القرارات الهامة التي سيتخذها خلال الأيام القادمة وهل سيقوم برفع سعر الدولار في البنوك أم سيظل سعر الدولار ثابتاً بها فالأيام القليلة المقبلة ستكشف ذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.