تفاصيل تشغيل مواقع Facebook و YouTube و Skype و SoundCloud مجاناً بدون إنترنت
Facebook Vs Youtube

علي غرار الإنتشار الكبير للإنترنت في جميع أنحاء العالم، وكذلك الإنتشار الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي، يسعي كل من ” فيس بوك، ويوتيوب، و سكايبي، وساوند كلاود”، لمساعدة الكثير من الدول الفقيرة والمحرومة من خدمات الإنترنت، وكذلك توفير منصة يمكن لهم من الدخول في عالم التواصل الإجتماعي والإنترنت .

وفي ظل التحديثات الجديدة التي يمر بها العديد من مواقع التواصل الإجتماعي، أطلق كل من ” الفيس بوك، واليوتيوب”، تحديثات جديدة لتطبقاتهما، وذلك للعمل عليهما والتصفح بدون إنترنت، وذلك بشكل جزئي .

وتعد هذه التجربة ممتازة ولذلك تتصارع عليها الكثير من الشركات والمواقع الكبيرة، لزيادة المنافسة، وأيضاً لضم العديد من المستخدمين الجدد والإضافيين من جميع أنحاء العالم .

وتعتبر من أوائل الشركات التي قامت بتنفيذ هذه الخطوات، والتي تسعي لوجود إنترنت مجاني للمستخدمين، شركة ” الفيس بوك” .

حيث أعلن موقع التواصل الإجتماعي الشهير ” الفيس بوك “، أنه يسعي للوصول للإنترنت المجاني في جميع الدول الفقيرة والناشئة، حيث قامت بتنفيذ ذلك بالفعل من خلال مشروعها الجديد” إنترنت دون أورج “، وهو إتاحة موقعها الإلكتروني مجاناً للمستخدمين، وبدأ هذه المشروع بكل من الهند وبعض الدول الأفريقية، ومنها مصر .

ونعرض لكم أهم الخدمات التي أتاحتها شركة شركة الفيس بوك، وشركة اليوتيوب، وكذلك آليه عمل كل منهما :

أولا : موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك :-

قام موقع الفيس بوك، بإتاحة العديد من المميزات الجديدة من موقعها الإلكتروني، وذلك عبر تطبيقها علي الأندرويد، وذلك بدون إنترنت تماماً، كما أتاحت تسجيل الإعجاب بالمنشورات والصفحات ” Like ” وذلك بدون إنترنت، كما أتاحت أيضاً للمستخدم الإعجاب بالصور و الصفحات المختلفة بدون إنترنت .

وأضافت خدمات كثيرة منها، إزالة الهاش تاج الذي أنشأه المستخدم نفسه، أو الموجود بالمنشورات الآخري، وأيضاً فتح وغلق النتبيهات المختلفة للمنشورات .

ثانياً : موقع الفيديوهات اليوتيوب :-

قام موقع التواصل اليوتيوب بإتاحة العديد من المميزات عبر تطبيقاته علي الأندرويد والـIOS، حيث أتاح للمستخدم إمكانية تحميل مقاطع الفيديو عن طريق التطبيق الخاص به ومشاهدته في وقت لاحق أثناء عدم الإتصال بالأنترنت .

ويمكن ذلك من خلال حفظ الموقع لجميع عملياتك على الموقع وحفظ تلك التغييرات حتى فتح الإنترنت في أي وقت، لتظهر تلك التغييرات للأصدقاء.

ثالثاً : موقع التواصل الإجتماعي سكاي بي :-

قام موقع التواصل الإجتماعي والمكالمات الجماعية المميز، سكاي بي، بإتاحة العديد من المميزات والتي يمكنك إستخدامها عبر تطبيق سكاي بي، علي الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد والـ IOS .

وأتاح التطبيق، إرسال الملفات و الصور للأصدقاء دون إتصالهم بالإنترنت، ووجودهم علي الشبكة، وتظهر هذه الملفات لي الأصدقاء بمجرد الدخول والإتصال بالإنترنت .

رابعاً : موقع الإستماع للموسيقي ساوندكلاود :-

أتاح موقع ساوندكلاود للمستخدم عبر تطبيقه علي الأندرويد، حفظ الأغاني والإستماع إليها بأي وقت لاحق أثناء عدم الإتصال بالإنترنت، وذلك لعدة مرات غير محدود، وذلك عن طريق الضغط علي زر ” إعجاب ” .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.