وزير التربية والتعليم:نشعر بمعاناة المعلمين والرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتحسين أحوالهم وتطوير منظومة…
الرئيس عبد الفتاح السيسي 3

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني في الحوار الذي أجراه في قناة تن الفضائية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج البيت بيتك، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يشعر بمعاناة المعلمين ومهتم جداً بتحسين أحوالهم المهنية والمعيشية.

وأشار وزير التربية والتعليم أن الرئيس يتابع بنفسه باهتمام كبير مجريات العملية التعليمية في مصر ، وأن المعلمين هم عصب العملية التعليمية في مصر وأنهم في حاجة إلى التدريب والتطوير بشكل مستمر وخصوصاً على أساليب القيادة والإدارة.

واضاف وزير التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تدريب 23 ألف معلم على القيادة وأساليب الإدارة الحديثة بالتعاون مع الخبرات الأجنبية من مختلف بلدان العالم ومنها دولتي بريطانيا وفرنسا.

وفي النهاية ناشد وزير التربية والتعليم أولياء الأمور بضرورة ذهاب أبنائهم إلى المدارس وعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية حيث أن المدرسة مهتمة بتعليم الطلاب وتربيتهم وتنمية مهاراتهم من خلال ممارسة الانشطة المدرسية والتفاعل النشط مع المعلمين، بعكس الدروس الخصوصية ما هي إلا مكان لتدريب الطلاب على كيفية حل الامتحانات فقط لاغير وليست مكان لتربية وتنمية مهارات الطلاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.