علاج الربو بالأعشاب وبصورة طبيعيه و العمل على توسيع الشعب الهوائية

علاج الربو بالأعشاب وبصورة طبيعيه و العمل على توسيع الشعب الهوائية

علاج الربو بالأعشاب الطبيعية
يعالج الأطباء الربو بالأدوية التي توسع الشعب الهوائية ، ومن خلال هذا المقال سنستعرض سويا أهم الأعشاب التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية

علاج الربو و ضيق التنفس بالأعشاب وبصورة طبيعية

البن والشاي ومشروبات الكولا المحتوية على كافيين والكاكاو و الشيكولاتة : كل هذه المشروبات تعتبر من المشروبات شائعة الاستخدام هذا بالإضافة إلى جانب حلوى الشيكولاتة ، حيت تحوي كل هذه المواد الغذائية  على الكافيين بالإضافة إلى مركبين آخرين يعملون على إيقاف تقلص الشعب الهوائية و كذلك العمل على توسيع المسالك التنفسية وبالتالي فهم مضادين للربو .
اليانسون والشمار : استخدم اليانسون والشمار قديما في علاج أمراض الجهاز التنفسي فكلاهما يحتوى على مواد كيميائية نافعة تساعد على إذابة وتخفيف إفرازات الشعب الهوائية .

طرق لتوسيع الشعب الهوائية و القضاء على الربو

الطماطم  والفواكه المالحة والأطعمة المحتوية على فيتامين ج: حيث أثبتت الدراسات إن فيتامين ج يساعد على الوقاية من أزمات الربو وتقلص الشعب الهوائية وعدوى الجهاز التنفسي واحتقان الأنف ودماع العين وغيرها من أعراض الحساسية .
أعشاب متنوعة : من الإعشاب التي تحتوى على مركبات مضادة للربو ( الشاب – الشمار – الفلفل الأحمر – البصل – الكزبرة – وفلفل الجرس – الكرنب – الكاكاو – الجزر – الباذنجان – البرتقال – المرمرية – الطماطم – الجريت فروت ) .