تعرف على الشروط اللازمة للحصول على القرض السلعي من 50 إلى 100 ألف جنية وميعاد التقديم
خالد حنفي وزير التموين

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمود دياب، على كل الراغبين في الحصول على القروض السلعية التوجه إلى مكاتب الصندوق الاجتماعي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بعد إعلان أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، أن وزارة التموين  قد انتهت من وضع كافه الشروط والإجراءات اللازمة لصرف قرض الشباب بمبلغ 50 إلي 100 ألف جنية  الخاص بمشروع جمعيتي للشباب ولذلك تبدأ الوزارة من يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر تلقي طلبات الشباب للحصول على القرض السلعي للمواد التموينية،  من خلال مكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأشار حنفي أن الوزارة وضعت ضمن خطتها لتشجيع الشباب على البدء في  مشاريع هامه تساعدهم في الحصول على أرباح و فرص عمل جديدة  للشباب من المشروعات الصغير والتي تتمثل في فتح منافذ لبيع السلع التموينية للمواطنين بأسعار مدعمة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تمنح الشباب كافه التسهيلات للحصول على القرض من الوزارة وتسهيل كافه الإجراءات للحصول على القرض مرة واحدة دون بذل جهد وعناء من جانب الشباب وسيتم صرف المبالغ عن طريق مكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية تحت إشراف جمعيتي لحصولها على حق الامتياز من المجمعات الاستهلاكية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

منوهاً أن الوزارة وضعت القرض السلعي بفائدة 5.5% وفترة سماح تصل إلى 4 شهور ويسدد القرض على مدار خمس سنوات من تاريخ فترة السماح.

شروط الحصول على القرض:

1- أن لا يقل سن طالب القرض عن 21 عام وان لا يزيد عن 45 عام.

2- أن يكون لدى طالب القرض محل لا تقل مساحته عن 30 متر سواء أكان المحل تمليك أو أيحار قديم أو أيحار حديث بشرط أن لا يقل مدة الإيجار عن 5 سنوات وموثق بالشهر العقاري.

3-  حاصل على مؤهل متوسط أو مؤهل عالي أو فوق متوسط.

4-  أن يكون حاصل على شهادة أتمام الخدمة العسكرية أو حاصل على إعفاء منها .

5- لا يعمل بأي جهه حكومية.

6- أن يكون كامل الأهلية وصحيفته الجنائية خالية من الأحكام.

7- ليس علية أي قروض للصندوق الاجتماعي.

8- أن لا يكون طالب القرض من موظفي القطاع العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.