تفاصيل افتتاح مصر لأكبر محطة توليد الكهرباء من الرياح في الشرق الأوسط وأفريقيا
محطة لتوليد الكهرباء عن طريق الرياح

في جهود الحكومة المصرية الكثيرة لجلب الإستثمارات لمصر، وكذلك إقامة المشروعات المتنوعة بالجمهورية، إفتتحت وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم، أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها .

حيث قامت وزارة الكهرباء بإفتتاح المحطة الجديدة والمتواجدة بمنطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر، تتميز هذه المحطة بقدرتها علي إنتاج طاقة كهربية بقدرة 200 ميجاوات .

يذكر بأن مصر تعاونت مع بنك الإستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية و الحكومة الألمانية، وذلك لإنشاء هذه المحطة والبالغ تكلفتها حوالي 270 مليون يورو، شاملة الخدمات الإستشارية .

وأعلنت وزارة الكهرباء عن إعتذار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء عن حضور الإفتتاح .

وشارك في إفتتاح هذه المحطة الجديدة كلاً من :

  • وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر .
  • محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله .
  • نائب وزير الكهرباء، المهندس أسامة عسران .
  • رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، الدكتور محمد صلاح السبكي .
  • سفير ألمانيا بالقاهرة، يوليوس جورج لوي .
  • سفير الاتحاد الأوروبى  .
  • سفير إسبانيا بالقاهرة .
  • الممثل الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي .

وبلغت مدة إنشاء مشروع الطاقة المتجددة، إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح، قد بلغت 30 شهراً من خلال 4 حزم، وكانت الحزمة الأولي، تركيب توربينات الرياح لكل من 100 توربينة، قدرة إنتاج الواحدة منها 2 ميجاوات، شاملة القواعد الخرسانية، وشاملة نظام التحكم والمراقبة .

والحزمة الثانية تضمنت أعمال الكهرباء و الاعمال المدنية، والحزمة الثالثة تضمنت إنشاء العمارات السكنية للعاملين والمبني الإداري، وتضمنت الحزمة الأخيرة والرابعة، إنشاء محطة المحولات .

وتوفر هذه المحطة من الوقود نحو 180 ألف طن بترول سنوياً، وتعطي إنتاج من الطاقة المولدة سنوياً نحو 800 جيجاوات/ساعة .

وتقلل هذه المحطة من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سموياً، حيث تقلل إنبعاث نحو 540ألف طن من الغاز، وبذلك تصبح القدرة المركبة من طاقة الرياح بالمحطة الجديدة في الشبكة حتي الىن نحو 750 ميجاوات .

وتستهدف وزارة الكهرباء وقطاع الكهرباء عموماً الوصول إلي نسبة كبيرة لا تقل عن 20% من مصادر الطاقة المتجددة في مصر من إجمالي الطاقات المنتجة عام 2022 .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.