ننشر المشروعات التي رفض السيسي الإفصاح عنها «خوفاً من أهل الشر»
الرئيس السيسي

أثار تصريح الرئيس السيسي فى كلمته أثناء إطلاق إشارة البدء في مشروع تنمية شرق بورسعيد، والذى قال فيه أن هناك الكثير من المشروعات التي يرفض الإفصاح عنها “خوفاً من أهل الشر، حيرة الكثيرون ليتسائلوا عن ماهية هذه المشروعات الخفية.

حيث قال السيسي أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات خلال الأسبوعين المقبلين، كالإنتهاء من بناء 1500 وحدة سكنية بالفرافرة، ومشاريع تقسيم أراضي واستحداث أساليب مبتكرة للري وذلك فى مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، هذا بالإضافة لإفتتاح مطارات مدنية وعسكرية جديدة.

ووفقاً لمصادر مقربة، فإن المشاريع التى رفض السيسي الإفصاح عنها تتمثل فى تنفيذ مشروع استصلاح المليون ونصف فدان بتوفير 1500 وحدة سكنية بالفرافرة إلى جانب مرافق حيوية كمسجد ومستشفى مدرسة ومركز شرطة، وسيكون نصيب الفرد الواحد 5 أفدنة، ويرغب السيسي في هذا المشروع من أن يكون عبارة عن مجتمعات عمرانية متكاملة، وفقاً لما هو مقرر فى نموذج قرية الفرافرة الخدمية.

وقد بلغت تكلفة مشاريع والأعمال الإنشائية بأراضى الفرافرة ما يقارب المليار ونصف جنية، و عمليات الإستصلاح بلغت 250 مليون جنية.

وقد قام الرئيس السيسي فى شهر مايو الماضى، بتفقد بعض المطارات المخصصة للإستخدام المدنى والعسكري، والتى تجرى بها عمليات تطوير وتأهيل للمساهمة فى زيادة القدرة الإستيعابية للمطارات لتسيير خدمات الطيران المدنى فى خدمة العاصمة الإدارية الجديدة للعمل على النهوض عمرانياً فى مناطق شرق وغرب القاهرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.