كلمة الرئيس السيسي بافتتاح تنمية قناة السويس .. احنا بنحارب الإرهاب والفساد اللي مش عارفين يبنو ولا سيبين حد…
كلمة الرئيس السيسي

ألق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كلمة بمناسبة حفل افتتاح مشروع تنمية محور قناة السويس وإطلاق إشارة البدء بمشروع تنمية منطقة شرق، وشرق شرق بورسعيد، بخلاف إنشاء الأنفاق تحت مجري قناة السويس والميناء الجديد ببورسعيد.

وبكلمات قوية تناول الرئيس السيسي عدة أمور على الساحة المصرية أهمها الأحداث الإرهابية التي مرت بها مصر م}خرا والعديد من دول العالم، وتنبه العديد من الدول الكبري لضرورة مواجهة التنظيمات الإرهابية وكسر شوكتها ووقف مصادر تمويلها، وطالب الرئيس السيسي الحضور بالوقف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وضحايا العالم من الهجمات الإرهابية.

السيسي تنفيذ مشروع تنمية قناة السويس خلال سنتين بدلا عن 3 سنوات

تحدث الرئيس السيسي بلهجة حادة موجها حديثه للمصريين مطالبهم بالتوحد والوقف صفا واحد في مواجهة الفساد والتنظيمات الإرهابية التي وصفهم ” باللي مش عارفين يبنو ولا عاوزين يسيبو حد غيرهم يبني”.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لحجم الإنجازات التي تحققت فعليا وليس وعودا على أرض الواقع مشيرا لكلماته السابقة ووعوده بعدم البدء بالإعلان عن أي مشروع بدون البدء الفعلي بأعمال إنشاؤه، وقال “اتحدي أي حد يستطيع أن ينجز مثل هذه المشاريع خلال 10 سنوات مش سنتين”.

أضاف الرئيس السيسي إلى انه قد تم الانتهاء بالفعل من إتمام عدة مشاريع منها إنشاء قناة السويس الجديدة والعديد من الطرق التنموية والمطارات التي لم يعلن عنها وكذلك مشروع الريف المصري الحديث الذي سيتم افتتاحه فعليا خلال الأيام القادمة بمنطقة الواحات وعدة محافظات ضمن مشروع المليون ونصف فدان، وأنها مشاريع نفذت بالفعل وليس كلمات على ورق.

الرئيس السيسي الشعوب هي من تبني الدول وليست الدول هي من تكون الشعوب

أوضح الرئيس السيسي أنه والحكومة انتهج الطريق الصعب لمسارات التمية عبر إنشاء مشاريع تنموية مستدامة وليست مؤقته ولا يتم يها الضحك عل عقول الشباب وأنه كان بالمقدور إعطاء كل شاب بضع ألآف من الجنيهات، لينشأ مشروع خاص به ولكنها كانت ستكوم دون جدوي بخلاف ما تقوم به الدولة حاليا وهي تتحدي التحدي نفسة بكم المشاريع العملاقة التي تنفذ على أرض الواقع وتتيح فرص استثمارية ستوفر ملايين فرص العمل للشباب المصري بصورة مستدامة.

ووجه الرئيس السيسي الطلب للمستثمرين ببداية المشاركة الفعالة بمشاري التنمية مؤكدا على سيادة القانون الحاكم لمؤسسات الدولة وعدم قدرة أي مسئول على تخطي القانون، مستنكرا ما يتردد من تخوف بعض المستثمرين، وأشار الرئيس السيسي لانتهاء أزمات الطاقة والكهرباء وان الأرضية خصبة الآن بمصر ومتاحة لإقامة المشاريع الاستثمارية.

أمور أخري تطرق لها الرئيس السيسي وهي مكافحة الغلاء ومواجهة ارتفاع الأسعار وخطط الحكومة لتوفير السلع للمواطنين طوال العام وليس في فترة محددة وبأسعار مخفضة

المزيد من التصريحات القوية والهامي جدا عبر الفيديو التالي وكلمة الرئيس السيسي المليئة بالنقاط الهامة جداً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.