5 أطعمة تجعلك تفقد الوزن ينصح بها خبراء التغذية خاصة في فصل الشتاء
التفاح وأشعة الشمس لأنقاص الوزن في الشتاء

الكل يعاني من زيادة الوزن في فصل الشتاء بسبب قلة التعرق ونقص معدل الحرق بسبب الطقس البارد الذي يقلل من الحركة و الإفراط في تناول الأطعمة المتسببة في زيادة الوزن والسمنة، لذلك نقدم إليكم بعض الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن وتوفر إليك الإحساس بالشبع بعد تناولها وهي كالتالي:

التفاح

يحتوى التفاح على سعرات حرارية قليله والألياف التي  تساعدك على التخلص من الوزن الزائد ويحتوي التفاح على مضادات الأكسدة ويمنحك التفاح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الأوميجا 3

الأوميجا 3 والتي أظهرت الدراسات مدى الفوائد منها والتي تتمثل في أنواع الأسماك المختلفة التي تخلص الجسم من الدهون وتساعد على تنظيم نسبه الأنسولين بالجسم الذي يساعد على حرق الدهون وأثبتت الدراسات أن الأوميجا 3 يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على تدفق الدم في الجسم ويقوي الجسم أثناء ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بتناول في فصل الشتاء.

الزبادي خالي الدسم.

يساعد الزبادي على الشعور بالشبع بالإضافة على احتوائها على البروتين المساعد على عملية الهضم وإحتوائها على الكالسيوم المفيد للجسم.

الفلفل الحار

الفلفل الحار من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي ينصح بتناولها في فصل الشتاء لأنها تشعرك بالدفء وعامل هام في حرق دهون الجسم وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

فيتامين د

فيتامين د، له أهمية كبيرة في حرق الدهون  بالجسم وعامل أساسي في زيادة معدلات الحرق ويتمثل فيتامين د في أشعة الشمس الهامة للجسم، وعلى الرغم من قله وجود الشمس في فصل الشتاء إلا أن في حالة وجودها فإنها تساعد على استجابة  الجسم لزيادة نسبه الأنسولين المساعد على حرق الدهون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.