أخر أخبار سوريا وتأزم العلاقة الروسية التركية
الأزمة السورية والتدخل الروسي

نستعرض معكم تطور الأخبار وأحدثها بخصوص تفاقم الأزمة السورية وأخر أخبار سوريا، في ظل الصراع الدائر على الأراضي السورية بين الحكومة وفصائل المعارضة والتنظيمات المتطرفة بزعامة داعش، وخاصة في ظل تدخل روسيا وفرنسا لضرب التنظيمات الإرهابية، واشتعال الموقف الروسي التركي على خلفية إسقاط تركيا لمقاتلة الروسية.

شهدت الساعات الماضية تطور ملحوظ في الأزمة السورية خاصة بعد تفاقم أزمة إسقاط تركيا لطائرة روسية حربية زعمت اختراقها حدودها الجنوبية مع الأراضي السورية الأمر الذي دفع روسيا لاتخاذ بعد الإجراءات العقابية للدولة التركية، منها نشر منظومة صواريخ s 400 الأحدث والأكثر تطورا في العالم بالأراضي السورية.

تحديث 28-11-2015

– طالبت الولايات المتحدة الأمريكية الحكومة التركية بضرورة غلق الحدود تماما مع الدولة السورية، خاصة بعد وقف العمليات العسكرية الأمريكية التركية على الأراضي الروسية من خلال وقف الطلعات الجوية عقب نشر روسيا منظومة صواريخ S 400 بالأراضي السورية.

– الرئيس بوتين يفرض حزمة من الإجراءات العقابية على الدولة التركية في ظل تعنت الرئيس التركي ورفضه الاعتذار، ومن بين الإجراءات العقابية منها منع العمالة التركية من العمل بالشركات الروسية، ووقف حركة الطيران التجاري مع تركيا، وتشديد القيود على استيراد سلع تركيا.

– الرئيس الفرنسي هولاند يدعو مجلس العموم البريطاني بالموافقة على توجيه ضربات جوية لتنظيم داعش، خلال مشاركته بقمة الكومنولث.

– وزير الخارجية الصوري وليد المعلم يصف إقدام تركيا على إسقاط الطائرة الحربية المقاتلة الروسية فوق الأراضي السورية، بالعمل العدائي على سوريا، وكذلك ضد روسيا، مؤكدا أنا العداء في المقام الأول يقع على سوريا.

– رئيس كوريا الشمالية يتوعد تركيا بالإبادة غن وقفت في وجه روسيا وأعاقت تحركاتها على الأراضي الروسية.

وأعلن الرئيس الروسي فلادمير بوتن خلال مؤتمر صحفي عقده أمس مع الرئيس الفرنسي هولاند أن الشعب السوري فقط هو من يقرر مصيرة بخصوص رحيل الرئيس بشار الأسد، خلال تعقيبه على حديث الرئيس الفرنسي هولاند وهو يطالب برحيل الرئيس السوري أثناء المؤتمر الصحفي بالكريملن أمس، وأكد استمرار التعاون العسكري الروسي الفرنسي للقضاء على داعش.

وأكد الرئيس الروسي بوتن استمرار تعاونه مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا لحرب وقتال تنظيم داعش بسوريا، ولكنه شكك في استمرار هذا التحالف حال تكرار العمل الذي أقدمت عليه الدولة التركية بإسقاط طائرة روسية، ومن جانبها علقت تركيا مشاركة طائرتها الحربية في قذف تنظيم داعش بالأراضي السورية خشية من الاحتكاك مع الجيش الروسي.

وأضاف الرئيس الروسي أن القوات الجوية الروسية قذفت سرب شاحنات محملة بالبترول ليباع للدولة التركية وان هذا يعتبر دعما لتنظيم داعش ونهبا للثروات السورية والعراقية وان المنظمات الإنسانية نفت تماما تواجد قوافل إنسانية لها بالأراضي السورية بهذه المواقع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.