رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتصريحات مفاجئة وغير متوقعة بخصوص الخدمة المدنية
فوزيه حنفي

أعلنت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فوزيه حنفي أن قانون الخدمة المدنية الجديد يتضمن العديد من المميزات للموظفين تتضمن ما يلي:-

1- أنصف الموظف الكفء الذي يعمل بجد واهتمام داخل الوحدة التي يعمل بها ويسعى لتطويرها وتقديم خدمة أفضل لجمهور المواطنين.

2- أن قانون الخدمة المدنية الجديد هو الخطوة الأولي على طريق إصلاح الجهاز الإداري للدولة حيث أنه سيتم تقييم أداء الموظفين مرتين كل عام بدلاً من مرة واحدة.

3- تضمن منح موظفي الدولة علاوة ثابتة بنسبة 5% سنوياً وأنه بالنسبة للأجر المكمل الذي يتصور البعض بأنه ثابت من بداية تطبيق القانون وحتى الخروج على المعاش، فهذا اعتقاد خاطىء حيث نصت المادة 40 من القانون أن لكل جهة حكومية أن تصدر نظام خاص بها للحوافز والمكافآت التي يتم منحها لموظفيها.

4- أن الأجر المكمل هو أجر قابل للزيادة وفق النظام الذي تقوم كل جهة بوضعة وأن الهدف من تطبيق القانون هو القضاء على فوضى منح الحوافز والمكافآت وتحقيق العدالة بين موظفى الحكومة والقضاء تدريجياً على التفاوت الرهيب بين مستويات الأجور في مصر.

وعن المعترضون على تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد قالت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن العاملين المعترضين على تطبيق القانون هم الكسالى والفاشلون، وأن هؤلاء الموظفين الذين يتظاهرون ضد القانون يريدون أن تظل معاملتهم لوظائفهم على أنها سبوبه يحصلون منها على رواتبهم الثابتة أخر الشهر دون حسيب أو رقيب سواء قاموا بالانتاج أو تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأكدت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن معظم هؤلاء الموظفين المتظاهرين المعترضين على القانون يقضون نصف الأسبوع في بيوتهم وفي نهاية الشهر يتساوون مع الموظفين الأكفاء والمجتهدين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب يا ربي واللي قرب علي الأربعين ومفيش له اي وظيفه ينتحر ولا يعمل إيه حسبي الله ونعم الوكيل

  2. المهم يا اهل التنظيم انا موظف منتظر الدرجة الاولي منذ عام ونصف في وزارة الاوقاف هتجيبوها امتي ولا هتستوردوها من برة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.