الحكومة تعلن تطبيق العلاج على نفقة الدولة “بالكروت الذكية” لأصحاب المعاشات و غير القادرين
حكومة شريف اسماعيل

تسعى الحكومة المصرية إلى توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين، خاصة محدودي الدخل و المنتفعين من معاشات الضمان الاجتماعي وغير القادرين، و في هذا السياق أعلنت وزارة الصحة بأنه طبقاً لقرار رئاسة الوزراء، سيتم تفعيل العلاج بالكروت الذكية على نفقة الدولة للأفراد المنتفعين بمعاش الضمان الاجتماعي، و توسيع نطاق الاستفادة من العلاج على نفقة الدولة ليشمل أكبر فئة ممكنة.

و أشارت وزارة الصحة من خلال تقرير صادر اليوم، بأن الوزارة طبقت بالفعل نظام العلاج بالكروت الذكية في 13 محافظة، بحيث بدأت منذ الأول من يناير 2015، و تم علاج 541 ألف و 205 شخص من المنتفعين بمعاش الضمان الاجتماعي و غير القادرين منذ بدء تطبيق نظام العلاج بالكروت الذكية.

هذا و أشارت إدارة برنامج “علاج غير القادرين” بأن البرنامج له أهدافاً محددة يسعى إلى تحقيقها أهمها:

  • الوصول إلى تغطية استفادة المواطنين من التأمين الصحي لغير القادرين و أصحاب المعاشات، و البالغ عددهم 7,3 مليون مواطن في 1153 قرية في كافة أنحاء الجمهورية.
  • القيام بإنشاء وحدات الرعاية الصحية المطورة في المستشفيات و مراكز التأمين الصحي، و مستشفيات الجامعات و المستشفيات التعليمية.
  • تطوير البنية التحتيه للمستشفيات في كافة المحافظات.
  • تدريب الأطقم الطبية في القرى و المناطق المحرومة.

المحافظات التي تم تطبيق فيها نظام العلاج بالكروت الذكية:

“الأقصر، أسوان، قنا، سوهاج، السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، بني سويف، البحر الأحمر، أسيوط، جنوب سيناء”، و أشارت الوزارة إلى أنه تم تغطية التأمين الصحي في أفقر 7 محافظات في الجمهورية.

اقرأ أيضاً:

و يذكر أن وزارة الصحة تسعى حالياً إلى تغطية البرنامج في 15 محافظة، و هذا ما تم البدء به بالفعل في الأول من يوليو الماضي، بحيث بدأ تطبيق البرنامج في المحافظات التالية: “دمياط و المنوفية”، على أن يتم تطبيقه في المرحلة القادمة على محافظات: “البحيرة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية”، و ثم باقي المحافظات تباعاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.