عاجل| وزارة الخارجية المصرية توجه تعليمات صارمة جداً لجميع المصرين في الخارج..
الخارجية المصرية

أصدر السفير “هشام النقيب” مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين في الخارج، تعليمات و توجيهات صارمة لجميع المصريين في الخارج، و ذلك بسبب الأوضاع التي تمر بها الدول حالياً و الظروف السيئة المتلاحقة، بحيث طالبت وزارة الخارجية المصريين في الخارج بضرورة تسوية أوضاعهم و إلاّ تعرضوا للمسائلة القانونية.

هذا و قد أضاف النقيب بأن وزارة الداخلية توجه المصريين في الخارج إلى تسوية أوضاعهم و أوراقهم كاملة، نظراً للتشديدات الأمنية و التفتيشية في جميع البلاد العربية و الأجنبية، بالإضافة للإجراءات الرقابية التي تشدد عليها الدول الخارجية تجاه المصريين.

و أضافت الخارجية بأن الجهات الأمنية الخارجية تؤكد على ضرورة أن تكون جميع الأوراق القانونية للمصريين في الخارج كاملة و مطابقة للقوانين، و ذلك بهدف تحقيق قانونية الإقامة، و إلاّ فإنها تقوم بتوقيف المخالفين للقوانين و تهجيرهم، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية عليهم و منعهم من السفر.

و تهيب وزارة الخارجية جميع المواطنين بالخارج، إلى ضرورة تجديد جوازات سفرهم في أقرب وقت و استبدالها بالجوازات المميكنة لتسهيل الحركة دولياً، و ذلك نظراً لقرب انتهاء العمل بها  وفقاً لمنظمة الطيران المدني الدولية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.