عاجل| بعد وفاة «داليا محرز».. الصحة: إصابة طبيب بالمنوفية بالتهاب سحائي وتوضح تفاصيل الحالة وتحذر المواطنين
الطبيبة داليا محرز

أصدرت وزارة الصحة و السكان اليوم تقريراً أعلنت خلاله عن إصابة طبيب في المنوفية يعمل بمستشفى حميات “شبين الكوم” بالتهاب سحائي، و هو ذات المرض الذي توفيت بسببه الطبيبة “داليا محرز” في مطلع الشهر الجاري، و أشارت الصحة من خلال التقرير أن أعراض المرض ظهرت على الطبيب مبكراً مما جعله يتدارك الأمر قبل الوصول إلى الأعراض النهائية التي أدت إلى وفاة “داليا محرز”.

و أضاف التقرير بأن حالة الطبيب مستقرة الآن، حيث تم حجزه في العناية المركزة لعزله عن الأفراد المحيطين به، كما تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة له، و حالة الوعي عنده كاملة، هذا و قد اتخذت وزارة الصحة كافة الإجراءات اللازمة لمنح انتشار المرض إلى أسرته.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

بحيث تم إعطاء 5 من الأشخاص المخالطين في المنزل و 5 من المخالطين في العمل عقار “الريفامبسين”، هذا بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة مثل النظافة و التثقيف و الوعي لمنع انتشار المرض، و متابعة المقربين من الطبيب المصاب.

هذا و قد أفاد التقرير بأنه فور تلقي مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بلاغاً بفيد بإصابة أحد الأطباء بالمرض، تم تشكيل لجنة مكونة من 7 استشاريين حميات لفحص الحالة و إجراء التشخيص الكامل له، حتى بين إصابته بالتهاب صديدي غير وبائي.

و يذكر أن مرض الالتهاب السحائي البكتيري، ينقسم إلى وبائي و غير وبائي، بحيث يستطيع ميكروب الالتهاب الوبائي إحداث تفشيات وبائية منتشرة، بينما غير الوبائي فيتم الإصابة به عن طريق الأنفلونزا البكتيريا أو السبحيات الرئوية، هذا و تحذر وزارة الصحة المواطنين و خاصة الأطباء من ضرورة الحذر في حال ظهور أي أعراض بالقئ أو الإغماء أو الإعياء الشديد التوجه إلى أقرب مستشفى لإجراء تشخيص و اتخاذ إجراء الفحص الكاملة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.